إيطاليا تعتزم دعم خفر السواحل والقوات البحرية الليبية

9 يناير 2017 - 14:05

وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي - أرشيفية - رويترز

9 يناير 2017 - 14:05

مشاركة

النبأ

قالت وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينوتي، الأحد، إن بلادها تعتزم دعم خفر السواحل والقوات البحرية الليبية لمراقبة الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات في مياه ليبيا الإقليمية.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن بينوتي قولها، في تصريحات للتلفزيون الأيطالي، إنه "بالاتفاق مع حكومة الوفاق سيتم دعم خفر السواحل والقوات البحرية الليبية"، لافتة إلى أن هذا الدعم يأتي ضمن تدريب يتم إجراؤه تحت مظلة الاتحاد الأوروبي.

وأضافت الوزيرة الإيطالية أنه يجب مراقبة الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات في المياه الإقليمية الليبية، مشيرة، في هذا الشأن، إلى أنه سيتم الانتقال إلى خطوة جديدة من العملية الأوروبية "صوفيا " والتي تتضمن تدريب القوات الليبية على أعمال التفتيش والمراقبة.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي أطلقت عملية "صوفيا" في 22 يونيو 2015 بهدف مواجهة شبكات تسفير المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، ومن شواطئ ليبيا تحديدا.

يشار إلى أن تدريب قوات خفر السواحل الليبية التابعة للحكومة المقترحة، يجري وفقاً لمذكرة تفاهم تم التوقيع عليها في الـ23 من أغسطس من عام 2016 وذلك في مقر قيادة العملية البحرية الأوروبية في العاصمة الإيطالية روما.

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017

يمكنكم معاينة الاخبار عبر

النبأ موبايل

تحميل الآن