انطلاق "منتدى ليبيا للاستثمار وإعادة الإعمار" في لندن

العاصمة البريطانية لندن - أرشيفية - الإنترنت

26 يناير 2017 - 15:16

النبأ    

انطلق اليوم الخميس بالعاصمة البريطانية لندن "منتدى ليبيا للاستثمار وإعادة الإعمار" بتنظيم جمعية الشرق الأوسط.

ويشارك في هذا المنتدى، حسب إدارة التواصل والإعلام بالمجلس الرئاسي المقترح، كل من النائب أحمد معيتيق ورئيس المؤسسة الوطني للنفط، مصطفى صنع الله، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الليبية.

وأوضح معيتيق أن المنتدى سيناقش فرص الاستثمار في القطاعات الرئيسيىة في البلاد كالنفط والصحة والبنية التحتية والطاقة ومجال المال بهدف إنعاش الاقتصاد الليبي. من جهته، شدد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، توباس إلوود، خلال كلمته الافتتاحية للمنتدى على أهمية دعم استقرار ليبيا وضرورة المساهمة في إعادة إعمارها.

من جانبه، قال السفير البريطاني لدى ليبيا،  بيتر ميليت، في بيان أصدره بخصوص تلك المناسبة أن بلاده "سعيدة جدا" بتقديمها المساعدة في ترتيب هذا المنتدى و الذي يعتبر خطوة مهمة تجاه إنعاش الاقتصاد الليبي.  

يشار إلى أن لندن استضافت آواخر العام الماضي حوارا اقتصاديا ليبيا ضم ممثلين عن حكومات الولايات المتحدة وبريطانيا والأمم المتحدة وصندوق النقد والبنك الدوليين وممثلين عن المجلس الرئاسي المقترح ومصرف ليبيا المركزي والحكومة المقترحة وديوان المحاسبة الوطني والمؤسسة الوطنية للنفط، لبحث ترتيبات مشتركة للسياسات المالية والنقدية والهيكلية لمواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة في ليبيا.