حفتر يلتقي شخصية أمريكية رفيعة المستوى في أبوظبي

ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وخليفة حفتر - وكالة الأنباء الإماراتية (وام)

12 ابريل 2017 - 11:15

 

النبأ 

ذكرت صحيفة العربي الجديد أن لقاءا جمع شخصية أمريكية رفيعة المستوى بقائد ما يعرف بعملية الكرامة خليفة حفتر بوساطة إماراتية في أبو ظبي وذلك خلال الزيارة التي يجريها الأخير للإمارات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر ليبية قولها، إن المسؤول الأميركي استمع لحفتر، الذي تحدث عن خططه المدعومة من القاهرة وأبوظبي لـ"القضاء على الإرهاب، ولا سيما تنظيم الدولة في ليبيا"، مؤكدةً أن المسؤول الأميركي لم يحدد موقف إدارة بلاده من القضية الليبية.

واكتفى المسؤول الأميركي، بحسب المصادر، بالتأكيد على دعم بلاده لأي جهود لمكافحة "الإرهاب"، لكنه لم يؤكد انحياز الموقف الأميركي الرسمي لأي من طرفي الصراع في ليبيا.

من جهة أخرى، قالت المصادر إن أبوظبي طالبت بضرورة رفع حظر التسليح عن ليبيا لتسهيل مهام ما وصفته بـ"الجيش في مكافحة الإرهاب"، مؤكدة أن وقوفها "إلى جانب حفتر خيار صحيح ينسجم مع هدف المجتمع الدولي في الحرب على الإرهاب". 

وأضافت الصحيفة نقلا  عن مصادرها، أن أبوظبي تسعى منذ مدة لتقديم اللواء حفتر للإدارة الأميركية الجديدة على أنه قائد "الحرب على الإرهاب في ليبيا".

يشار إلى أن خليفة حفتر، وصل إلى الإمارات الاثنين الماضي بالتزامن مع محاولات لمليشياته لنطاق عملياتها العسكرية في الجنوب الليبي.