"النواب" يستنكر طلب "الرئاسي" التدخل الدولي في الجنوب

16 ابريل 2017 - 12:13

جلسة لمجلس النواب الليبي - أرشيفية - مركز أخبار المجلس

16 ابريل 2017 - 12:13

مشاركة

النبأ

استنكر مجلس النواب مخاطبة المجلس الرئاسي المقترح للمجتمع الدولي وطلبه "التدخل العاجل" لما وصفه بـ"تدهور الأوضاع في الجنوب".

واعتبر المجلس، في بيان له، أن ذلك يخدم مصلحة من وصفها بالمليشيات المسلحة وعصابات التهريب والمرتزقة والجماعات "التي عاثت في جنوب ليبيا فسادا"، وفق قوله.

وأعرب مجلس النواب عن رفضه لمثل هذه الأفعال من المجلس الرئاسي المقترح الذي وصفه بغير الدستوري، منبها المجتمع الدولي إلى عدم مشروعية كل ما يصدر عنه وفقًا للإعلان الدستوري، وأحكام القضاء الليبي.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى وجوب احترام سيادة ليبيا، وإرادة الشعب الليبي ومؤسساته الشرعية التي ارتضاها عبر انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة، حسب تعبير البيان.

وكان رئيس المجلس الرئاسي المقترح، فائز السراج، طالب، في رسالة له، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإيقاف التصعيد العسكري في الجنوب الليبي.

وقال في رسالته التي وجهها، السبت، إلى الأمناء العامين للأمم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي والممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي "إن التصعيد العسكري المفاجيء وغير المبرر الذي بدأ بالهجوم بالمدفعية الثقيلة والطيران على قاعدة #تمنهنت يضع البلاد على حافة حرب أهلية".

ودعا رئيس المجلس الرئاسي المقترح المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف "حازم وحاسم" من تلك التصعيدات، مؤكدا أنه سيدعم كل الإجراءات والخيارات التي من شأنها أن تعيد الأمن والاستقرار إلى ليبيا حسب نص الرسالة.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017