عوض البرعصي: رؤية "العدالة والبناء" لحل الأزمة الليبية قاصرة

17 ابريل 2017 - 11:40

عوض البرعصي نائب رئيس الوزراء الأسبق

17 ابريل 2017 - 11:40

مشاركة

 

 النبأ

أكد نائب رئيس الوزراء السابق عوض البرعصي أن لا علاقة لحزب العدالة والبناء بمبادرة "إرساء السلام" التي يقودها، معتبرا أن رؤية الحزب لحل الأزمة في ليبيا "قاصرة" .

وقال البرعصي في مقابلة مع صحيفة العربي الجديد، إن الحزب "العدالة والبناء" لا يدرك الأسباب الحقيقية للأزمة ويتعاطى معها بشكل خاطئ ويقتصر جهوده على مدن ومناطق معينة، ويغفل بقية المدن والأقاليم الليبية".

وأضاف " أن حزب العدالة والبناء يرى الأزمة الليبية ما بعد عام 2011، ولكنه لم يدرس الأسباب التاريخية للأزمة في البلاد.

وأوضح البرعصي أن مبادرته للسلام تقوم على مسارين أحدهما يتعلق بتأسيس تيار  يؤمن بالسلام والحوار  ويضغط على الأطراف للجلوس على طاولة التفاوض، وتيار  أخر  يرى أن اتفاق الصخيرات إطار  للحل شرط توسعته ليشمل كل قضايا الاختلاف بين الليبيين واشراك الجميع فيه عبر ممثلين حقيقيين للتفاوض.

وشدد على ضرورة أن تشمل دائرة التفاوض والحوار  كل الاختلافات التاريخية بين الليبيين، مثل شكل الدولة ونظام الحكم وتوزيع الموارد وحقوق المكونات الثقافية والمصالحة الوطنية.

وأكد البرعصي أن مبادرة "إرساء السلام" ستسعى إلى إقناع الداعمين الخارجيين للأطراف الليبية بأهمية السلام لتحقيق مصالحهم، والتوضيح لهم أن التوازنات الموهومة ستصنع حروبا جديدة وتفتح الباب لمزيد من التدخلات الخارجية وفق قوله.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017