أحداث شغب في دربي تونس بين الترجي والإفريقي

أحداث شعب في دربي تونس-أرشيفية-انترنت-

1 مايو 2017 - 16:04

النبأ

 أفادت وزارة الداخلية التونسية عن إصابة رجال شرطة ومشجعين في أحداث شغب اندلعت خلال مباراة الدربي بين النادي الافريقي وجاره الترجي الرياضي ضمن المرحلة السابعة من مجموعة التتويج في الدوري التونسي لكرة القدم.

واندلعت المناوشات بين رجال الأمن وجماهير النادي الافريقي على هامش المباراة التي أقيمت الأحد، ما اضطر الشرطة لاستخدام الغاز المسيل للدموع.

وذكرت  وزارة الداخلية في بيان لها  اليوم الإثنين عن إصابة أكثر من 10 ضباط وأعوان أمن بإصابات متفاوتة الخطورة مشيرة إلى إيقاف مجموعة من الأشخاص يشتبه في تورّطهم في أعمال العنف في المباراة التي استضافها الملعب الأولمبي في رادس بضواحي العاصمة تونس.

واشارت وسائل إعلام محلية أيضا إلى إصابة بعض المشجعين.

وأكد رئيس النادي الافريقي سليم الرياحي  في تصريحات لإذاعة محلية أنه كانت هناك "استفزازات" من طرف المسؤولين الأمنيين الذين لم يتحلوا بحسبه "بالحياد" خلال المباراة وهو مانفاه المتحدث باسم وزارة الداخلية. 

 يذكر أن مباراة الدربي انتهت  بفوز الترجي 2-0على الإفريقي وهو ما يجعل الترجي متقدما بنقطة في الترتيب العام على النجم الساحلي الفائز بدوره على النادي الصفاقسي ب1-0 في الملعب الأولمبي بسوسة لحساب الجولة ذاتها من الدوري التونسي.