أسرة مشيرب: "الردع" منعت زيارة الشيخ وقدمنا شكوى للنائب العام

12 سبتمبر 2017 - 16:10

الشيخ عبد الرزاق مشيرب - إنترنت

12 سبتمبر 2017 - 16:10

مشاركة

 

قال نجل الشيخ عبدالرزاق مشيرب، الثلاثاء، إِن قوة الردع الخاصة منعتهم من زيارة الشيخ المعتقل لديهم، عازية ذلك إلى عدم اكتمال التحقيق معه.

وأضاف نجل مشيرب في اتصال مع النبأ، أن العائلة قدمت شكوى لدى مكتب النائب العام ضد قوة الردع الخاصة التابعة لوزارة الداخلية بالحكومة المقترحة.

وصرح الناطق الرسمي باسم قوة الردع الخاصة أحمد سالم، الاثنين، للنبأ، أن مشيرب يخضع للتحقيق لدى القوة، مضيفا أن في وسع عائلة الشيخ زيارته فور انتهاء مدة التحقيق التي لم يحددها، داعيا عائلته إلى تقديم شكوى للنائب العام في حال تشكيكها في الإجراءات القانونية أو طريقة المداهمة والقبض، وفق قوله.

وإقليميًّا، حذر رئيس رابطة علماء المغرب العربي الشيخ الشريف الحسن الكتاني، الثلاثاء، من تعرض الشيخ عبدالرزاق مشيرب لمصير مشابه للشيخ الفقيد نادر العمراني ومشايخ بنغازي.

 

ومحليًّا تجمع  أهالي منطقة المنصورة  حيث يقيم الشيخ بالعاصمة طرابلس إلى جانب عائلة مشيرب في وقفة احتجاجية الاثنين أمام مسجد بن نابي تنديدا باحتجازه.

 من جهته طالب أيضا مقرر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أحمد حمزة قوة الردع الخاصة في طرابلس بالإفراج الفوري عن الشيخ عبدالرزاق مشيرب، واصفا عملية الاعتقال بغير القانونية.

وكان ناطق الردع  أفاد قبْلئذٍ للنبأ في اليوم نفسه بأن خطيب مسجد بن نابي الشيخ عبد الرزاق مشيرب محتجز لدى القوة، رافضا الكشف عن أي أسباب وراء احتجازه، كما رفض في الوقت ذاته الخروج على الهواء لتوضيح ملابسات عملية الاحتجاز التي وقعت ليل الأحد.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017