"تجمع درنة" يدين احتجاز "مشيرب" ويشيد بمواقفه من الحصار

15 سبتمبر 2017 - 18:52

شعار تجمع أهالي ونشطاء درنة

15 سبتمبر 2017 - 18:52

مشاركة

 

دان تجمع أهالى درنة، الخميس، "بأشد العبارات" احتجاز الشيخ عبدالرزاق مشيرب، عادًّا الحادثة كتمًا للحرّيات وإخفاءً قسريّا. 

وأضاف المتحدث باسم التجمع عادل البرعصي، في تصريح للنبأ، أن المجلس الرئاسي المقترح يتحمل المسؤولية الكاملة عن سلامة مشيرب، معربا عن اعتزاز التجمع بمواقف الشيخ الصادعة بالحق والداعمة لأهالي درنة من خلال استنكاره للحصار المفروض على المدينة في خُطَبه.

وتناولت آخر خطبة جمعة للشيخ عبدالرزاق مشيرب في مسجده بن نابي وسط العاصمة طرابلس، حصار مدينة درنة من قبل ميليشيات الكرامة.

وتقدمت أسرة مشيرب، في الأيام الماضية، بشكوى لدى مكتب النائب العام ضد قوة الردع الخاصة التابعة لوزارة الداخلية بالحكومة المقترحة، كما أفاد نجل مشيرب للنبأ أيضا بأن قوة الردع منعتهم من زيارة الشيخ المعتقل لديهم عازية ذلك إلى عدم اكتمال التحقيق معه.

وصرح الناطق الرسمي باسم قوة الردع الخاصة أحمد سالم، الاثنين للنبأ، أن مشيرب يخضع للتحقيق لدى القوة، مضيفا أن في وسع عائلة الشيخ زيارته فور انتهاء مدة التحقيق التي لم يحددها، داعيا عائلته إلى تقديم شكوى للنائب العام في حال تشكيكها في الإجراءات القانونية أو طريقة المداهمة والقبض، وفق قوله.

وأثار اعتقال الشيخ من قوة الردع ليل الأحد الماضي ردود فعل مستنكرة واسعة محلية ودولية آخرها مناشدة الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ القره داغي، جهاتِ الاعتقال الأربعاء، الإفراجَ عن الشيخ، إضافة إلى إدانة المفتى العام لليبيا الشيخ الصادق الغرياني فضلا عن جهات أخرى حقوقية ومدنية.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017