البنك الدولي يبحث مع الرئاسي المقترح دعم المجالات الخدمية

3 اكتوبر 2017 - 04:04

جانب من لقاء السراج ونائب رئيس البنك الدّولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - الإنترنت

3 اكتوبر 2017 - 04:04

مشاركة

بحث رئيس المجلس الرئاسي المقترح فائز السراج، ونائب رئيس البنك الدّولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حافظ غانم، سبل تعزيز الشراكة بين البنك الدّولي وليبيا ودعمها في مجالات خدمية مختلفة.

وذكر المكتب الإعلامي للمجلس المقترح على صفحته بفيسبوك الاثنين، أن البنك الدّولي عرض أمثلة لكيفية دعم قطاعي الكهرباء والصحة بصفة عاجلة، وأفكارًا لإنعاش الاقتصاد والتغلب على الظرف المالي الصعب الحالي.

وأشار السراج إلى ضرورة عقد لقاءات فنية عاجلة مع وزراء التخطيط والمالية والخبراء الليبيين والبنك الدولي للإسراع في تنفيذ هذه المشاريع.

كما اقترح السراج إنشاء صندوق لدعم مشاريع إعادة الإعمار من قبل الدول والهيئات والمؤسسات، من بينها البنك الإفريقي والبنك الإسلامي، يدار وفقا لآليات يضعها الخبراء في الجانبين.

ومن جهته، أكد البنك الدولي أنه بوجود هذا الصندوق المقترح سيمكن دعم المشاريع الخدمية ومشاريع البنية التحتية وإنعاش الاقتصاد.

هذا ويرافق نائبَ رئيس البنك الدّولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حافظ غانم، في هذه الزيارة، مديرُ مكاتب شمال إفريقيا ماري فرونسواز، والممثلُ المقيم للبنك الدولي في ليبيا مروان العباسي.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017