رويترز: حقل الشرارة ظل مغلقا حتى صباح اليوم

3 اكتوبر 2017 - 15:10

عامل داخل حقل الشرارة النفطي في ليبيا - رويترز

3 اكتوبر 2017 - 15:10

مشاركة

 

قال مهندس في حقل الشرارة النفطي، لوكالة رويترز، إن الحق ظل مغلقا صباح اليوم الثلاثاء بعد يومين من إغلاق مجموعة مسلحة له لمطالبات تتعلق بالأجور وغيرها.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط على لسان رئيسها مصطفى صنع الله، الاثنين، إعادة فتح حقل الشرارة النفطي بعد يوم من إغلاقه من قبل مسلحين.

من جهته قال آمر الكتيبة المكلفة بحماية حقل الشرارة النفطي الهاشمي رمضان، في تصريح لوكالة الأناضول، إنه أعطى الأوامر بإعادة فتح الحقل بعد تلقي تعليمات من رئاسة الأركان التابعة للحكومة المقترحة، نافيا أن تكون الكتيبة قد أغلقت الحقل بقوة السلاح، كما تداولت بعض وسائل الإعلام، وفق قوله.

ووصف صنع الله في مؤتمر صحفي الاثنين الوضع بالصعب، مؤكدا مواجهتهم تحديات مختلفة أبرزها التحدي الأمني، على حد قوله.

وكان مهندس بحقل الشرارة ومصدر بقطاع النفط قال، الاثنين، لوكالة رويترز إن الحقل مغلق منذ مساء الأحد، دون أن يذكرا  سبب الإغلاق الحقل، لكنّ مصدرا بقطاع تجارة الخام، قال إنه مرتبط باحتجاجات بشأن تأخر صرف الأجور.

يذكر أن حقل الشرارة كان ينتج ما يصل إلى 280 ألف برميل يوميا، لكنه تأثر بتكرار الإغلاق الكامل أو الجزئي له هذا العام من قبل "جماعات مسلحة" ومشاكل أمنية واحتجاجات.

ويقع حقل الشرارة في الجنوب الغربي من الصحراء الليبية على بعد 60 كيلو مترا غرب مدينة أوباري، وتشغله المؤسسة الوطنية للنفط في شراكة مع شركات ريبسول وتوتال وشتات أويل و"أو.إم.في".

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017