السويحلي: عملية الكرامة تحاول زعزعة الوضع الأمني غرب ليبيا

9 اكتوبر 2017 - 13:46

رئيس المجلس الأعلى للدولة المنبثق عن اتفاق الصخيرات عبدالرحمن السويحلي-المكتب الإعلامي

9 اكتوبر 2017 - 13:46

مشاركة



قال رئيس المجلس الأعلى للدولة المنبثق عن اتفاق الصخيرات عبدالرحمن السويحلي، "إن محاولات عملية الكرامة إشعال حروب وزعزعة الوضع الأمني في المنطقة الغربية، عبث غير مسؤول سيبوء بالفشل الذريع بفضل وعي الليبيين".

وأضاف السويحلي في لقاء أجرته مع عدد من الصحف الإيطالية وفقا لما نقلته صفحة المجلس على فيسبوك الأحد، أن الليبيين أدركوا أن الحرب لن تأتي إلا بالدمار والخراب وتمزيق النسيج الاجتماعي، وفق قوله.

وحذر رئيس المجلس الأعلى للدولة المنبثق عن اتفاق الصخيرات من استغلال أزمة مدينة صبراتة سياسيا من قبل بعض الأطراف، داعيا لإتاحة الفرصة لجهود التهدئة والحوار كوسيلة لحل الأزمة، حسب تعبيره.

وأردف السويحلي "أن الحل العسكري مرفوض رفضا تاما في ليبيا، ولا بديل عن الحل السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة، بدءا من تعديل الاتفاق السياسي" وفقا لخارطة الطريق المعلنة في نيويورك، حسب قوله.

 وأفاد السويحلي بأن "العمليات الإرهابية" والهجرة غير الشرعية، تراجعت بشكل ملحوظ خلال الأشهر الأخيرة، بفضل التعاون والتنسيق المشترك بين السلطات الليبية والإيطالية.

وكان عبدالرحمن السويحلي عقب زيارة له لروما قد قال إن "صبراتة شهدت في البداية اشتباكا بين اثنتين من الميليشيات المحلية، وبعدها كانت هناك محاولات من قبل البعض لاستغلال ما يحدث"، لكن "يتم الآن حل الوضع لاحتواء الاشتباكات والحد من تأثيرها على المنطقة بأسرها" وفق مانقلته وكالة آكي الإيطالية.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017