نصية: حذف المادة الثامنة مرتبط بضمانات بشأن تركيبة الرئاسي

9 اكتوبر 2017 - 19:16

من جلسة مجلس النواب الاثنين - صفحة المكتب الإعلامي للمجلس

9 اكتوبر 2017 - 19:16

مشاركة

قال رئيس لجنة الحوار الممثلة لمجلس النواب في اجتماعات تونس عبدالسلام نصية، إن حذف المادة الثامنة من اتفاق الصخيرات، مرتبط بضمانات تتعلق بتركيبة المجلس الرئاسي.

وتأتي تصريحات نصية خلال كلمة له في جلسة لمجلس النواب، عقدت  مساء الاثنين، لمناقشة مخرجات اجتماعات تونس مع لجنة الحوار الممثلة له، بعد تأجيلها صباحا بسبب إغلاق المجلس من قبل محتجين على عدم صرف مستحقاتهم المالية.

وأضاف نصية خلال استعراضه تقريرًا بشأن مجريات اجتماعات تونس مع لجنة الحوار الممثلة للمجلس الأعلى للدولة؛ أنهم ناقشوا إمكانية تعديل الدستور إبان عهد المملكة، أو اعتماد مشروع الدستور الجديد بعد تقديم ملاحظات عليه من قبل مجلسي النواب والأعلى للدولة، مشيرًا إلى أنهم اتفقوا على انتهاء المرحلة الانتقالية خلال سنة في أقصى حدّ.

ووصل أكثر من مائة نائب إلى مدينة طبرق، الأحد، لحضور جلسة مناقشة تعديل اتفاق الصخيرات الاثنين، حسب تصريحات عضو مجلس النواب مدللة قندة.

وقالت مدللة في اتصال هاتفي مع النبأ الأحد، إن هناك اتفاقا بين عدد من النواب على مخرجات جولة تونس الأخيرة فيما يتعلق بشكل المجلس الرئاسي وفصله عن مجلس الوزراء.

و أوضحت أن المشاورات التي ستبدأ الاثنين من المتوقع أن تنتهي مساء الثلاثاء، مبينة أن فريق الحوار الممثل لمجلس النواب سيعود إلى تونس صباح الأربعاء لاستئناف جولة الحوار.

ورشحت أولى جولات الحوار، في ختامها مطلع الشهر الجاري في تونس بين وفدي مجلس النوب والأعلى للدولة، عن اتفاق مبدئي على إعادة هيكلة الرئاسي من رئيس ونائبين، ضمن خطوة تعديل اتفاق الصخيرات في أولى مراحل خارطة الطريق التي أعلنها سلامة الـ20 من سبتمبر الماضي.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017