بليحق: النواب يقر هيكلة "الرئاسي" المتفق عليها في تونس

10 اكتوبر 2017 - 12:03

المتحدث باسم مجلس النواب عبد الله بليحق - أرشيفية

10 اكتوبر 2017 - 12:03

مشاركة



قال المتحدث باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، إن أعضاء المجلس أقروا هيكلة المجلس الرئاسي، والقاضية بأن يتكون من رئيس ونائبين، على أن يكون منصب رئيس الحكومة منفصلا عنه.

وأفاد بليحق الاثنين في تصريح لموقع مجلس النواب، بأن الجلسة ستستأنف الثلاثاء لاستكمال النقاش بشأن بقية التعديلات الخاصة باتفاق الصخيرات، وما ورد في تقرير لجنة الحوار.

من جهته، كان رئيس لجنة الحوار الممثلة لمجلس النواب في اجتماعات تونس عبدالسلام نصية، قد قال "إن حذف المادة الثامنة من اتفاق الصخيرات، مرتبط بضمانات تتعلق بتركيبة المجلس الرئاسي".

وجاءت تصريحات نصية خلال كلمة له في جلسة لمجلس النواب، عقدت مساء الاثنين، لمناقشة مخرجات اجتماعات تونس مع لجنة الحوار، بعد تأجيلها صباحا الاثنين بسبب إغلاق المجلس من قبل محتجين على عدم صرف مستحقاتهم المالية.

في سياق ذي صلة، قالت عضو مجلس النواب مدللة قندة في اتصال هاتفي بقناة النبأ الأحد، إن هناك اتفاقا بين عدد من النواب على مخرجات جولة تونس الأخيرة، فيما يتعلق بشكل المجلس الرئاسي وفصله عن مجلس الوزراء.

وأوضحت مدللة أن المشاورات التي ستبدأ الاثنين من المتوقع أن تنتهي مساء الثلاثاء، مبينة أن فريق الحوار الممثل لمجلس النواب سيعود إلى تونس صباح الأربعاء لاستئناف جولة الحوار.

يشار إلى أن المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، أعلن الاثنين، أن لجنة الصياغة الموحدة لمجلسي النواب والأعلى للدولة المنبثق عن اتفاق الصخيرات، ستستأنف أعمالها من تونس يوم السبت القادم، وفق الصفحة الرسمية للبعثة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017