"الأعلى للدولة": اتفاق "النواب" على إلغاء المادة الـ8 مجرد رأي

10 اكتوبر 2017 - 20:14

رئيس لجنة الحوار بالمجلس الأعلى للدولة موسى فرج - إنترنت

10 اكتوبر 2017 - 20:14

مشاركة

عدّ رئيس لجنة الحوار بالمجلس الأعلى للدولة موسى فرج، إلغاء مجلس النواب للمادة الثامنة من الاتفاق السياسي؛ مجرد رأي، قائلًا إنه لايحق لأحد الطرفين تعديل الاتفاق، إلا بتوافق الطرفين.

وأضاف فرج، في اتصال هاتفي مع النبأ الثلاثاء، أن مجلس الدولة اتفق على أن يكون المجلس الرئاسي برئيس ونائبين مع فصل الرئاسي عن الحكومة، مشيرًا إلى أن لجنة الحوار الممثلة للمجلس ستستكمل بقية نقاش نتائج حوار تونس، في جلسة الأربعاء قبل التوجه إلى تونس السبت القادم.

وأقر مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، تعديل المادة الثامنة من الاتفاق السياسي بحيث تؤول المهام المتعلقة بالمناصب العسكرية والأمنية للمجلس الرئاسي بإجماع أعضائه بعد المصادقة عليها من مجلس النواب إلى حين إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية جديدة.

ومن المقرر أن  تستأنف لجنة الصياغة الموحدة، لمجلسي النواب والأعلى للدولة المنبثق عن اتفاق الصخيرات، أعمالها في تونس يوم السبت القادم، بحسب إعلان المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، الاثنين.

ورشحت أولى جولات الحوار، في ختامها مطلع الشهر الجاري في تونس بين وفدي مجلس النوب والأعلى للدولة، عن اتفاق مبدئي على إعادة هيكلة الرئاسي من رئيس ونائبين، ضمن خطوة تعديل اتفاق الصخيرات في أولى مراحل خارطة الطريق التي أعلنها سلامة الـ20 من سبتمبر الماضي.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017