السراج: حكومتنا تعمل على تحسين الظروف المعيشية في مراكز إيواء المهاجرين

11 اكتوبر 2017 - 13:02

فائز السراج - أرشيفية

11 اكتوبر 2017 - 13:02

مشاركة



قال رئيس المجلس الرئاسي المقترح فايز السراج "إن حكومته تعمل على تحسين الظروف المعيشية في مراكز إيواء المهاجرين غير الشرعيين".

وأضاف السراج خلال لقائه في العاصمة طرابلس الثلاثاء المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة زيد بن رعد الحسين؛ أنهم أعدوا خططا وبرامج بالتنسيق مع عدد من الدول، لتأمين الحدود الجنوبية التي يتدفق من خلالها المهاجرون والمهربون، مشيرا إلى تقارير ترجح تسرب عناصر إرهابية بينهم، بحسب مانقلت صفحة المكتب الإعلامي للسراج.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي المقترح، أن حل قضية الهجرة يكمن في تحقيق الاستقرار في ليبيا، إضافة إلى دعم دول المصدر اقتصاديا، وفق قوله.

من جهته، جدد المفوض السامي "حرص المفوضية على مساعدة ليبيا في تجاوز الأزمة الراهنة، مشيرا إلى مخاطر ظاهرة الإرهاب والتشكيلات المسلحة التي تعمل خارج نطاق الشرعية على حقوق الإنسان".

وكانت منظمة التضامن لحقوق الإنسان قد طالبت السلطات الليبية خاصة والمجتمع الليبي عامة بتحمل مسؤولياتهم الإنسانية والأخلاقية تجاه الانتهاكات الجسيمة لحقوق المهاجرين غير الشرعيين.

ووصفت المنظمة، في رسالة مفتوحة نشرتها سابقا عبر صفحتها بفيسبوك، استغلال مراكز الإيواء، التابعة لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، للمهاجرين في العمل داخل المركز وخارجه دون مقابل بالجريمة الخطيرة، مطالبة المجتمع الدولي عامة والاتحاد الأوروبي خاصة بمعالجة أسباب الهجرة "في بلدان المصدر".

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017