"بلدي صبراتة" يدعو إلى انتخابات مبكرة والاحتكام إلى القضاء

12 اكتوبر 2017 - 22:42

شعار المجلس البلدي صبراتة

12 اكتوبر 2017 - 22:42

مشاركة

دعا المجلس البلدي صبراتة الخميس إلى إجراء انتخابات محلية مبكرة والاحتكام إلى القضاء وعدم استيفاء الحق بشكل فردي.

وحث المجلس البلدي في بيان نشر على صفحته في "فيس بوك" على تغليب المصلحة العامة والمحافظة على الثوابت العامة والتعاون من أجل بناء المدينة ودعم المؤسسة العسكرية والشرطية.

ودعا المجلس إلى ضرورة تحقيق مصالحة شاملة وتشكيل مجلس اجتماعي موسع يضم كل أطياف المدينة والابتعاد عن سياسة التخوين، وفق قوله.

وكان المجلس البلدي صبراتة قد أكد في بيان، الجمعة الماضية، على "ضرورة عدم تحول المدينة لساحة تصفية حسابات، داعيا إلى عدم الانتقام وحرق البيوت وتصفية الحسابات الشخصية إلا بشكل قانوني".

فيما حذر اتحاد مؤسسات المجتمع المدني بصبراتة في بيان الاثنين، من مغبة انتهاكات حقوق الإنسان والاعتداء على البيوت، إذا استمر الوضع الحالي في المدينة، داعياً أهالي صبراتة للتكاتف وعدم الانتقام وضمان حق التعايش السلمي لتجنب الدخول في متاهات التشتت وتمزق النسيج الاجتماعي، على حد تعبيره.

وأكد الاتحاد رصده لانتهاكات متمثلة في حرق عدد من البيوت، والاعتداء على مناوئي غرفة الوادي وأقاربهم والقبض على الهوية، مطالبا الجهات المعنية بضرورة وضع حد لذلك، وفق تعبيره.

وشهدت صبراتة انتهاكات عديدة بحق المواطنيين عقب إعلان غرفة الوادي سيطرتها على المدينة الجمعة الماضية، وكان أبرزها كما أفاد مصدر للنبأ، حرق بيوت تعود لثوار، إضافة إلى مداهمات منازل ومنها مداهمة منازل تعود لذوي الشهيد الشيخ عمر المختار المدهوني.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017