"أهالي طرابلس" يطالبون "سلامة" بإشراك المجتمع المدني في الحوار

13 اكتوبر 2017 - 15:45

من لقاء المبعوث الأممي غسان سلامة بتجمع أهالي طرابلس - خاص

13 اكتوبر 2017 - 15:45

مشاركة

طالب تجمع أهالي طرابلس المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، بإشراك المجتمع المدني في طرابلس والمدن الأخرى بفاعلية أكثر في جولات للحوار السياسي.

ووفق مراسل النبأ في طرابلس، فإن سلامة ناقش خلال لقائه التجمع الخميس المشكلات الخدمية التي تواجه المدينة وإمكانية إشراك التجمع في الحوار السياسي كممثلين عنها.

كما استمع المبعوث الأممي إلى ملاحظات تجمع أهالي طرابلس عن خطة العمل الجديدة من أجل ليبيا، التي طرحها في سبتمبر الماضي بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وأشاد غسان سلامة في كلمة له خلال اللقاء بتاريخ مدينة طرابلس وبحكمة أهلها و رأيهم السديد، على حد تعبيره.  

وقال المبعوث الأممي،"إني مؤمن بنجاح الليبيين في تخطي هذه المعضلة، خاصة أن أهم ما يميز البلاد كبر مساحتها وموقعها الجغرافي وثرواتها المادية التي يهتم بها العالم".

فيما أفاد بيان لتجمع أهالي طرابلس على صفحته في فيس بوك بأنهم قدموا خلال الاجتماع للمبعوث الأممي، البيان والتوصيات التي أبديت خلال الاجتماع التشاوري للتجمع المنعقد يوم السبت الماضي، وكذلك لمناقشة بعض الأمور الهامة التي تتعلق بالشأن السياسي والاجتماعي والاقتصادي وقضايا الشباب في ليبيا.

وتنطلق غدا السبت بالعاصمة التونسية جولة جديدة من اجتماعات لجنة الصياغة الموحدة المشكلة من لجنتي حوار مجلسي النواب والأعلى للدولة المنبثق عن اتفاق الصخيرات.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017