الشرطة الأوربية تحقق باغتيال "كرونا" وليبيا في شبكة الاشتباه

23 اكتوبر 2017 - 00:04

الصخفية المالطية دافني كروانا - تايمز أوف مالطا

23 اكتوبر 2017 - 00:04

مشاركة

 

شاركت الشرطة الاتحادية الأوروبية يورو بول، ومقرها لاهاي الهولندية الأحد، في التحقيقات بشأن اغتيال الصحفية المالطية دافني كروانا بتفجير سيارتها في العاصمة المالطية فاليتا الاثنين الماضي.

وأثار حادث الاغتيال احتمالات تورط شبكات تهريب الوقود من ليبيا إلى مالطا في الجريمة، وقالت جريدة "صنداي تايمز أوف مالطا" نقلا عن مصادر مشاركة في التحقيق، إن علاقات الجريمة المنظمة بين مالطا وإيطاليا وليبيا تُعدّ من الوجهات الرئيسية للتحقيق.

وذكرت جريدة "تايمز أوف مالطا" أن رجلين مالطيان مشتبه في تورطهما في نقل الوقود المُصدّر قانونيا من مصفاة الزاوية إلى أوروبا عبر سفن ترسو قبالة مالطا، هما من ضمن شبكة تهريب الوقود الدولية التي جرى كشفها حديثا، وهي تعد أحد الجهات المشتبهة في تورطها في الاغتيال. 

 وتقدمت الصحفية القيادية في التحقيق عن فضيحة وثائق بنما قبل أسبوعين من مقتلها بشكوى إلى الشرطة المحلية بمالطا إثر تلقيها تهديدات من مجهولين بتصفيتها، حسب الجزيرة.

وكان اتحاد دولي يضم أكثر من مئة صحيفة نشر في أبريل العام الماضي تحقيقا قال إنه  يكشف عن تعاملات مالية خارجية استنادا إلى 11.5 مليون وثيقة زوده بها مصدر مجهول تظهر تورط عدد كبير من الشخصيات العالمية -بينها 12 رئيس دولة و143 سياسيا- بأعمال غير قانونية، مثل التهرب الضريبي وتبييض أموال عبر شركات عابرة للحدود.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017