أبو الغيط ووكيل وزارة الخارجية الإيطالي يبحثان تطورات الملف الليبي

23 اكتوبر 2017 - 11:03

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط - أرشيفية

23 اكتوبر 2017 - 11:03

مشاركة

بحث الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، مع وكيل وزارة الخارجية الإيطالية، فينتشينز أمندولا، آخر تطورات الملف الليبي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام الوزير المفوض محمود عفيفي، وفقا لما نقلته جريدة اليوم السابع الأحد،أن أبو الغيط اتفق مع أمندولا على أهمية الاستمرار في دعم الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من خلال ممثلها الخاص إلى ليبيا غسان سلامة، لحلحلة الأزمة الليبية واستكمال العملية السياسية وفق الاتفاق السياسي الموقع في مدينة الصخيرات.

وذكر المتحدث الرسمي أن أبو الغيط أكد في ختام الاجتماع على أهمية تكثيف التعاون العربي الأوروبي في الفترة المقبلة لتعزيز العمل التكاملي بين الجانبين من أجل معالجة التحديات المشتركة التي تواجههما، مشيرا إلى حرص الجامعة العربية على مواصلة تنسيقها مع الاتحاد الأوروبي لعقد القمة العربية الأوروبية الأولى المقترح تنظيمها خلال الربع الأول من عام 2018 والتى ستعطي دفعة استراتيجية قوية لعلاقات التعاون الثنائي بين الدول العربية والأوروبية. 

وكان الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، قد قال "إنه لحل الأزمة الليبية من الضروري حسم الخلافات بين أطراف النزاع في ليبيا"،وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، وفق ما نقلته وكالة آكي.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017