السراج يطالب سلامة بمتابعة طلب التحقيق الدولي في قصف درنة

6 نوفمبر 2017 - 13:54

فائز السراج وغسان سلامة في مؤتمر صحفي بنيويورك - صفحة المجلس الرئاسي على فيس بوك

6 نوفمبر 2017 - 13:54

مشاركة

طالب رئيس المجلس الرئاسي المقترح فائز السراج المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، بمتابعة الطلب المقدم لمجلس الأمن بتحقيق عاجل للكشف عن مصدر القصف الجوي الذي تعرضت له مدينة درنة.

وعبر السراج، خلال اتصال هاتفي مع سلامة مساء أمس الأربعاء، عن استيائه من بطء تجاوب المجتمع الدولي تجاه معاناة سكان المدينة، مطالبا بالتدخل السريع للأمم المتحدة والمجتمع الدولي للمساعدة في فتح ممرات آمنة للمنظمات الإنسانية لإدخال المساعدات الإنسانية والاحتياجات الضرورية للسكان .

من جانبه عبر سلامة عن أسفه الشديد لما تعرضت له مدينة درنة، ووعد ببذل كل الجهد من أجل رفع المعاناة عن مواطني المدينة، مشددا على ضرورة تجنيب المدنيين الأعمال العسكرية وتحييدهم عن مواقع الصراع على اختلافها، وذلك بحسب الصفحة الرسمية للحكومة المقترحة على "فيس بوك".

وشنت طائرات مساء الاثنين الماضي، غارات جوية على مدينة درنة، ما أسفر عن استشهاد 21 مدنيا وإصابة نحو 23 آخرين، لتعلن وزارة الدفاع بالحكومة المقترحة أن هذه الطائرات تعود للجيش المصري، وأنها قامت بالعملية بالاتفاق مع مليشيات الكرامة.

كما أكد مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها أن الطائرات التي استهدفت هي طائرات مصرية وإماراتية.

فيما نفى المتحدث باسم مليشيات الكرامة أحمد المسماري في كلمة مسجلة، قيام أي من الطائرات التابعة لهم بغارة جوية في منطقة الفتائح بدرنة، مطالبا بفتح تحقيق في الحادثة، بينما أعلنت قناة ليبيا الحدث الذراع الإعلامي لمليشيات الكرامة في وقت سابق، أن طيرانهم هو المسؤول عن القصف الجوي، قبل أن تعلن لاحقا أنها نشرت أخبارا خاطئة.

وأعلن المجلس الرئاسي المقترح، الثلاثاء الماضي، أنه خاطب مجلس الأمن الدولي للتدخل والتحقيق في الغارات الجوية .

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017