"الوطنية للنفط": إنتاج حقل السارة انخفض إلى 50 ألف برميل يوميا

3 نوفمبر 2017 - 17:03

رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله - أرشيفية

3 نوفمبر 2017 - 17:03

مشاركة

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أن إنتاج حقل السارة النفطي في منطقة اجخرة انخفض إلى 50 ألف برميل يوميا، بسبب احتجاجات وخلاف تعاقدي مع شركة فنترسهال الألمانية.

وأعرب رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله في بيان نشر على موقع المؤسسة الخميس، عن قلقه إثر قرار شركة فنترسهال إيقاف الإنتاج دون التشاور مع المؤسسة،مضيفا أن خسائر إيقاف إنتاج حقل السارة تقدر بحوالي 3 مليون دولار يوميا.

كما أكد صنع الله أن المؤسسة لديها موقف واضح، مفاده عدم تقديم أي تنازلات لمرتكبي عمليات الإغلاق، مردفا أنه يمكن مناقشة ما يمكن القيام به لدعم المجتمع المحلي الذي يقدره ويحترمه وذلك بعد إعادة الإنتاج.

 كما أشار رئيس المؤسسة الوطنية إلى أنه يحقق في الظروف التي أدت إلى إيقاف الإنتاج وسوف يقوم بإحالة الأمر إلى النائب العام إذا دعت الضرورة، متابعا أنهم على علم بالجهود المبذولة لإدخال بلديات أخرى في عملية الإغلاق ولكنها رفضت ذلك، لأنها الأمر يجلب الدمار و الخراب للبلاد وهو نوع من الانتحار الذاتي، ولا شيء يبرر مثل هذه الأعمال، وفق تعبيره.

وكان محتجون في اجخرة أوقفوا الأربعاء الماضي الإنتاج، واتهموا المؤسسة الوطنية للنفط بعدم الاستجابة لمطالب محلية تتعلق بالتنمية والوظائف.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017