السراج يجدد موقفه بالتحرك الدولي للتحقيق في قصف درنة

6 نوفمبر 2017 - 13:56

جانب من لقاء فائز السراج وبيتر ميلت في طرابلس-المكتب الإعلامي للسراج

6 نوفمبر 2017 - 13:56

مشاركة

بحث رئيس المجلس الرئاسي المقترح فائز السراج مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا بيتر ميليت، ما تعرضت له مدينة درنة من قصف جوي، حيث جدد السراج موقفه المطالب بتحرك المجتمع الدولي بشكل سريع وفعال للتحقيق في الحادثة.

وأعلن ميليت عقب لقائه السراج، وفقا لما نقله المكتب الإعلامي للحكومة المقترحة الخميس، استكمال تجهيز مقرعمل السفارة بطرابلس، مردفا قرب عمل قسم التأشيرات.

وأكد ميليت أن سياسة المملكة المتحدة الثابتة هي العمل على تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا وإنجاح مسار التوافق وفقا لخارطة الطريق التي طرحها المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة.

وكان رئيس المجلس الرئاسي المقترح فائز السراج قد طالب المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، بمتابعة الطلب المقدم لمجلس الأمن بتحقيق عاجل للكشف عن مصدر القصف الجوي الذي تعرضت له مدينة درنة.

وعبر السراج، خلال اتصال هاتفي مع سلامة الأربعاء الماضي، عن استيائه من بطء تجاوب المجتمع الدولي تجاه معاناة سكان المدينة، مطالبا بالتدخل السريع للأمم المتحدة والمجتمع الدولي للمساعدة في فتح ممرات آمنة للمنظمات الإنسانية لإدخال المساعدات الإنسانية والاحتياجات الضرورية للسكان.

وشنت طائرات الاثنين الماضي، غارات جوية على مدينة درنة، ما أسفر عن استشهاد 21 مدنيا وإصابة نحو 23 آخرين، لتعلن وزارة الدفاع بالحكومة المقترحة أن هذه الطائرات تعود للجيش المصري، وأنها قامت بالعملية بالاتفاق مع مليشيات الكرامة.

يشار إلى أن المجلس الرئاسي المقترح، أعلن الثلاثاء الماضي، أنه خاطب مجلس الأمن الدولي للتدخل والتحقيق في الغارات الجوية .

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017