تركيا تأمل إطلاق مواطنيها "المختطفين" وتَعد بتسهيل التأشيرات بليبيا   

14 نوفمبر 2017 - 12:26

المبعوث التركي إلى ليبيا آمر الله إيشلر مع يوسف العقوري - تركيا بوست

14 نوفمبر 2017 - 12:26

مشاركة

 

أعرب مبعوث الرئيس التركي الخاص إلى ليبيا آمر الله إيشلر، عن أمله في الإفراج عن الأتراك المختطفين في أقرب وقت ممكن.

وقال إيشلر في مؤتمر صحفي جمعه في أنقرة برئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري، الاثنين، إن بلاده ترفض التهديدات التي طالت المواطنين الأتراك العاملين بليبيا، وفق ما ورد في موقع تركيا بوست.

وأكد مبعوث الرئيس التركي أن أنقرة اتخذت في الفترة الأخيرة خطوات من شأنها تسهيل منح التأشيرة لدخول المواطنين الليبيين، وأنها ستفتح قنصليتها في بنغازي متى توفرت الظروف الملائمة، على حد قوله.

وأوضح إيشلر أنّ كلا البلدين يفتخران بتاريخهما المشترك، وأنّ زيارة العقوري إلى أنقرة، تؤكد أنّ تركيا لا تفرّق بين الشرائح الليبية.

وأعرب المسؤول التركي عن دعم بلاده المطلق للمساعي التي يبذلها مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا غسان سلامة من أجل تعديل اتفاق الصخيرات.

وأشار إيشلر إلى أهمية مشاركة كافة الأطراف الليبية في عملية الحل السياسي، لافتًا إلى ضرورة عرقلة وصول الدعم إلى "المنظمات الإرهابية" الناشطة في البلاد.

وثارت ردود واسعة محلية تحديدا في منطقة الجنوب إزاء اختطاف مسلحين مجهولين في الثالث من الشهر الجاري أربعة من العاملين بمشروع محطة كهرباء أوباري، ثلاثة منهم يحملون الجنسية التركية ورابعهم من جنوب إفريقيا، بعد وصولهم إلى مطار أوباري متجهين إلى موقع مشروع محطة الكهرباء.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017