شركة كرواتية تبدي استعدادها لاستكمال مشروع البحيرات الشمالية ببنغازي

14 نوفمبر 2017 - 21:20

جانب من اجتماع الوفد الكرواتي بعميد بلدية بنغازي- صفحة بلدية بنغازي

14 نوفمبر 2017 - 21:20

مشاركة

 



أبدت شركة مونتا منتازا الكرواتية،استعدادها لاستكمال مشروع البحيرات الشمالية بمدينة بنغازي.

وقيمت الشركة خلال اجتماعها بعميد البلدية، وعدد من الممثلين عن إدارة جهاز الإسكان والمرافق بالمدينة، الأضرارالتي لحقت بالمشروع نتيجة الأحداث التي شهدتها المدينة، بحسب الصفحة الرسمية لبلدية بنغازي.

وأعلنت الشركة أنها ستستأنف العمل في المشروع خلال شهر يناير القادم، فيما یقوم جھاز الإسكان والمرافق بدراسة تفعیل ھذا المشروع.

كما أكد المجتمعون أهمية استكمال العمل، لما يمثله من منطقة جذب سياحي ومتنفس لأهالي المدينة، فيما أعلنت البلدية استعدادها تسخير الإمكانيات كافة لتذليل الصعاب أمام الشركة المنفذة، وفق قولهم.

 وتقدر كامل مساحة المشروع بـ 200 هكتار وتشمل حفرا وتعميق بحيرة أرض زواوة (البحيرة الصغرى) بمساحة 19 هكتارا وبحيرة اللثامة (البحيرة الكبرى) بمساحة 115 هكتارا.

ووصلت أعمال البحيرات إلى ما نسبته 50% من كامل مساحة المشروع مع تزويد البحيرتين بمنفذين لتجديد المياه متصلة بالبحر وخلق تيارات مائية بطول 1200 متر وعرض 35 مترا وإنشاء ممرات مشاة. 

هذا وجرى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع البحيرات الشمالية في ثمانينات القرن الماضي بحيث نفذت الشركة الإيطالية أن بروجي كو المرحلة التي شملت حفر وتعميق البحيرات وربط اليابسة بجسور لعبور السيارات.

وشرع في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع بحيرات بنغازي الشمالية سنة 2009 بقيمة مالية تقدر بأكثر من 81 مليون دينار. 

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017