ديوان المحاسبة يتهم "مالية النواب" بالتورط مع شركات تهريب أموال

5 ديسمبر 2017 - 21:18

شعار ديوان المحاسبة

5 ديسمبر 2017 - 21:18

مشاركة

اتهم رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك رئيس اللجنة المالية بمجلس النواب عمر تنتوش بالتورط مع شركات ثبت ارتكابها لجرائم تهريب أموال خارج ليبيا والتبعية لمحافظ مصرف ليبيا.

 واعتبر شكشك في رده الكتابي، الذي تحصلت قناة النبأ على نسخة منه، أن عضو البرلمان عمر تنتوش منشغل بقشور الأمور ومغفل لصلب مهامه ولا يقوم بدوره النيابي ومسؤولياته تجاه الوطن والمواطن، وفق قوله.

وتأسف شكشك من قيام تنتوش بمخاطبته كجهة رقابية بشكل مباشر دون التنسيق مع لجنة الأجهزة الرقابية وتجاهله للملاحظات والتوصيات التي شملت كل قطاعات ومؤسسات الدولة، وفق تعبيره.

ووصف رئيس ديوان المحاسبة تصرفات رئيس اللجنة المالية بمجلس النواب بالبعيدة عن سلوكيات عضو هيئة تشريعية مستقلة يفترض أن يلتزم بمبادئ النزاهة والشفافية، وفق قوله.

وأكد شكشك في ختام رده على كتاب تنتوش أن تقارير الديوان وبياناتها أصبحت مرجعا يسترشد بها وتقتبس منها الفقرات والمؤشرات في العديد من الدراسات والتقارير والفعاليات المهنية والعلمية، على حد تعبيره.

وكان تنتوش قد اعتبر في كتاب وجهه لـ "شكشك" أن تقرير ديوان المحاسبة لعام 2016 جاء مخالفا للسياقين المهني والقانوني، كونه لم يعرض على مجلس النواب قبل نشره في مخالفة للمادة 53 من القانون رقم 19 لسنة 2013، إضافة لافتقاده لـ"لمعايير المهنية".

 

 



 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017