"الجبهة الوطنية" تنضم إلى المرحبين بفتح سجل الناخبين

6 ديسمبر 2017 - 19:54

الأمين العام لحزب الجبهة الوطنية عبدالله الرفادي - صفحته الشخصية على فيسبوك

6 ديسمبر 2017 - 19:54

مشاركة

رحب الأمين العام لحزب الجبهة الوطنية عبدالله الرفادي بفتح سجل الناخبين من قبل المفوضية العليا للانتخابات.

وقال الرفادي في تصريح للنبأ الأربعاء، "إن بداية تسجيل الناخبين خطوة جيدة إلا أنها عمل روتيني وليس حدثا سياسيا".

من جهته، عدّ رئيس لجنة الحوار بمجلس النواب عبدالسلام نصية، فتح المفوضية العليا للانتخابات سجل الناخبين، خطوة إيجابية نحو إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.

وأضاف نصية على صفحته بفيسبوك، "أن هذه الخطوة لابد أن تتبعها خطوات أخرى، بينها بناء سلطة تنفيذية موحدة، وحسم الأرضية التشريعية التي ستقام على أساسها الانتخابات، وإصدار قانون للانتخابات".

ودعا نصية المواطنين إلى ضرورة التسجيل، محذرا ممن يعول على عدم إقبال الناخبين للوصول إلى السلطة بأقل عدد من الأصوات مدعوما بفكر أو أيدولوجيا أو قبيلة، على حد تعبيره.

في سياق ذي صلة، أشادت "مجموعة تجديد" لدعم الانتخابات، بقرار المفوضية الوطنية العليا للانتخابات البدء في عملية تسجيل الناخبين وتحديث السجل الانتخابي.

ودعت المجموعة، الأربعاء، عبر صفحتها على فيسبوك كل الأطراف إلى المساهمة في دعم المفوضية من أجل إنجاز مهامها، مطالبة وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني بدعم الحملة التي ستطلقها المفوضية استعدادا للانتخابات.

وأعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بدء عملية تسجيل الناخبين وتحديث السجل الانتخابي اعتبارا من اليوم، الأربعاء.

 وأوضح رئيس المفوضية عماد السايح خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المبعوث الأممي غسان سلامة، عقد في مقر المفوضية بطرابلس، "أن هذه الخطوة تهدف إلى اختصار الفترة الزمنية التي يمكن أن تأخذها الدورات الانتخابية".

بدوره، قال المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة "إنه لا بديل عن الانتخابات، وأن ليبيا حققت بنية انتخابية نزيهة تعمل على إعادة الدورة الديمقراطية إلى مسارها الطبيعي".

وتسعى البعثة الأممية لتنفيذ خطة عمل طرحها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة في الـ 20 من سبتمبر الماضي، وتبناها مجلس الأمن الدولي، والتي تتوج بإجراء انتخابات في غضون عام من إعلانها لإخراج ليبيا من الانسداد السياسي الراهن.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017