سفير بريطانيا: نحشد دعما دوليّا لاستمرار اتفاق الصخيرات بعد 17 ديسمبر

7 ديسمبر 2017 - 14:12

اجتماع للسفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت مع أعضاء في مجلسي النواب والأعلى للدولة بمصراتة - خاص

7 ديسمبر 2017 - 14:12

مشاركة

 

 

أكد السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت، سعي بلاده لحشد دعم دولي من أجل استمرار العمل باتفاق الصخيرات حتى بعد 17 ديسمبر، أي موعد توقيع الاتفاق قبل عامين الذي يراه بعض الأطراف موعدا لانتهائه أيضا.

وأضاف ميليت، الأربعاء، في لقائه عددا من النواب عن مجلسي النواب والأعلى للدولة المنبثق عن اتفاق الصخيرات في مصراتة، أن تحشيد بلاده سيتناول كذلك دعم المؤسسات المنبثقة عن الاتفاق إلى حين الوصول إلى توافق على تعديل البنود الخلافية منه.

وذكر سفير بريطانيا أنه ينبغي اتخاذ قرارات وتنفيذ إجراءات جديدة للإصلاح الاقتصادي في ليبيا في ظل الظروف الصعبة لدى هذا القطاع.

وجدد ميليت دعم بلاده للمبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة "الرامية إلى إيجاد صيغة توافقية وآلية واضحة للتعديلات المطروحة بين مجلسي النواب والأعلى للدولة".

واجتمع السفير البريطاني بيتر ميليت الثلاثاء مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، وبحثا آفاق التعاون المشترك بين البلدين في مجال الصناعة النفطية.

يشار إلى أن السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت، أعلن منتصف الشهر الماضي خلال لقائه بالنائب في المجلس الرئاسي المقترح أحمد معيتيق، أن السفارة البريطانية تستعد للعودة إلى العاصمة طرابلس.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017