مجلس الأمن يدين الانتهاكات المرتكبة بحق المهاجرين في ليبيا

7 ديسمبر 2017 - 20:40

صورة لجلسة مجلس الأمن - وكالة الأناضول

7 ديسمبر 2017 - 20:40

مشاركة

أدان مجلس الأمن الدولي الانتهاكات المرتكبة في حق المهاجرين في ليبيا واصفا إياها "بالبشعة".

وأعرب المجلس في بيانه، اليوم الخميس، عن قلقه العميق إزاء التقارير التي أشارت إلى وجود انتهاكات لحقوق الإنسان في ليبيا، داعيا السلطات المختصة إلى التحقيق في الأنشطة المشبوهة الممارسة في حق المهاجرين دون أي تأخير، وتقديم الجناة للعدالة، وفق ما نقلته وكالة الأناضول.

وحث بيان مجلس الأمن السلطات الليبية على "تعزيز تعاونها مع المنظّمات الدولية، ووكالات الأمم المتحدة"، مشيرا إلى ضرورة تعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي لحماية أرواح المهاجرين.

وأعرب المجلس عن دعمه الكامل لخطة العمل من أجل ليبيا، داعيا جميع الأطراف إلى العمل معا بروح من التوافق في العملية السياسية الشاملة للجميع التي يسيرها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة، بحسب الوكالة.

وكان مندوبو الدول الأعضاء في مجلس الأمن قد أدانوا نهاية الشهر الماضي ظاهرة الإساءة للمهاجرين الأفارقة في ليبيا وما جرى تداوله عن وجود حالات اتجار بالبشر، مؤكدين دعمهم للسلطات الليبية بإجراء تحقيقات حول ذلك ومحاسبة مرتكبيها.

يذكر أن  تسجيلا مصورا نشرته شبكة سي إن إن الأمريكية منتصف نوفمبر المنصرم تحت عنوان "سوق علنية لبيع العبيد في ليبيا"، أثار ردودا دولية ومحلية مستنكرة الواقعة ومطالباة بالتحقيق في صحة المزاعم. 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017