عضو مقاطع للجنة الـ60: عمل الهيئة خارج ليبيا مخالف للقانون

21 مارس 2016 - 11:57

عضو لجنة الـ60 سالم كشلاف

21 مارس 2016 - 11:57

مشاركة

النبأ – خاص

قال سالم كشلاف عضو لجنة الستين المعلق لأعماله بالهيئة إن "عمل الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور خارج ليبيا مخالف للقانون".

وأضاف كشلاف، في تصريحات للنبأ الأحد، أن "الأعضاء الفدراليين في الهيئة يفرضون إما بقاءها في البيضاء أو نقلها خارج البلاد".

واتهم عضو لجنة الستين الأمم المتحدة بـ"التدخل الصارخ" في عمل الهيئة عبر ممثلها مارتن كوبلر، معتبرا ذلك "ارتهانا للخارج وانتهاكا للسيادة الليبية".

وأشار كشلاف إلى وجود مساع لتغيير النصاب في الهيئة في محاولة لإقرار المسوّدة الأولية للدستور، وفرض مسائل تتعلق بالمرأة والأقليات وأخرى بالشريعة والمذهب الفقهي، وفق قوله.

وكانت الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور قد وصلت، الخميس الماضي، إلى سلطنة عمان بعد دعوة وجهت لأعضاء الهيئة من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وعقدت، الجمعة، أولى جلساتها بمدينة صلالة بسلطنة عمان بحضور المبعوث الأممي مارتن كوبلر.

ويأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه اجتماعات عدد من أعضاء الهيئة بمدينة البيضاء بعد رفضهم للاجتماع خارج ليبيا.

وفي هذا الشأن، أكد عضو الهيئة عن الكفرة مبروك الزوي، للنبأ، أنهم طالبوا المبعوث الأممي بعدم إشغال الهيئة وأعضائها باجتماعات خارج البلاد.

وأشار، الزوي، إلى أنه ليس هناك أيّ قرار ملزم للهيئة وأعضائها، من الناحية القانونية، إلا تلك التي تتخذها الهيئة مجتمعة في مقرها الرئيس بمدينة البيضاء أو أي مدينة أخرى داخل ليبيا.



 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017

يمكنكم معاينة الاخبار عبر

النبأ موبايل

تحميل الآن