قطر تمنح تونس مساعدة مالية قيمتها 1.25 مليار دولار

29 نوفمبر 2016 - 16:06

عدد من زعماء الدول ورؤساء الحكومات المشاركين في مؤتمر تونس 2020

29 نوفمبر 2016 - 16:06

مشاركة

النبأ

أعلن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تقديم مساعدة مالية لتونس بقيمة 1.25 مليار دولار لمساندة خطة الحكومة التونسية في التنمية والنهوض الاقتصادي والاجتماعي وتعزيز الاستقرار السياسي.

وقال الشيخ تميم في خطاب القاه بافتتاح المؤتمر الدولي للاستثمار #تونس_2020 "يسرني الإعلان عن قيام دولة قطر بتوجيه مبلغ مليار و250 مليون دولار اميركي اسهاما منها في دعم اقتصاد تونس وتعزيز مسيرتها التنموية."

وأعرب أمير دولة قطر عن مساندة خطّة الحكومة التونسية في التنمية والنهوض الإقتصادي والإجتماعي وتعزيز الاستقرار السياسي، وحشد الدعم الإقليمي والدولي، لتمويل مشاريع تطوير البنية التحتية ضمن خطة تونس للتنمية.

وأكد الشيخ تميم أن بلاده ستواصل الوقوف إلى جانب تونس وتقديم المساعدات اللازمة من أجل مساعدتها على انجاح تجربتها الديمقراطية الفتية والتصدي للمخاطر الإرهابية التي تحيط بالمنطقة.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الدولي للاستثمار تونس_2020 اليوم الثلاثاء بالعاصمة تونس بمبادرة قطرية ومشاركة وفود من أكثر من 70 دولة وعدد كبير من الشركات والمؤسسات الاقتصادية الدولية.

يشار إلى أن المؤتمر سيناقش أكثر من 140 مشروعا تصل قيمتها إلى نحو 30 مليار يورو، في اطار حملة تهدف الحكومة من خلالها جلب الاستثمارات إلى القطاع الخاص في تونس.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017

يمكنكم معاينة الاخبار عبر

النبأ موبايل

تحميل الآن