أناشيد
فبراير

الصديق الكبير: حولنا لمكتب النائب العام قضايا فساد وتهريب

15 نوفمبر 2017 - 21:43

محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير - أرشيفية - إنترنت

15 نوفمبر 2017 - 21:43

مشاركة



قال محافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق الكبير، إنه حول لمكتب النائب العام بطرابلس، قضايا تهريب وفساد في استخدام النقد الأجنبي عن طريق اعتمادات ومستندات ورسوم تحصيل، تقدر بأربعة مليارات ونصف المليار دولار.

وأفاد الصديق في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، بأن المصرف المركزي بالبيضاء صرف بين عامي 2015 و2016 حوالي 20 مليون دولار، خارج الميزانية والإطار القانوني، موضحا أن إجمالي الصرف في البلاد لم يقابله إيراد ما أثر على السوق الموازي والسيولة.

وأضاف محافظ مصرف ليبيا أن اعتماد ليبيا على النفط كمصدر وحيد للدخل، وانخفاض الإنتاج هو السبب الرئيس وراء الأزمة المالية الحالية، مشددا على أهمية التناغم بين السياسات النقدية والمالية والتجارية لنقل البلد من وضعها الحالي، وفق قوله.

وذكر الصديق الكبير أن المصرف المركزي اتخذ جملة من الإجراءات لتدارك الأزمة منها تطوير نظام المدفوعات، ليجري تمرير الصكوك في وقت وجيز،والدفع بالقطاع الخاص لينافس نظام البطاقات، وإدخال برنامج Mobile Banking  ليتم عبره تحويل الأموال من أي مكان في ليبيا.

وأعلن محافظ مصرف ليبيا خلال المؤتمر الصحفي نفسه، حزمة الإصلاحات المقترحة التي كانت نتيجة 5 أشهر من البحث، قامت بها إدارة البحوث والإحصاء، مع مجموعة خبراء اقتصاديين وماليين، ومختصين من مختلف مؤسسات الدولة، كمجلسي النواب والدولة، وكذلك المجلس الرئاسي والحكومة المقترحة والمؤسسة الليبية للنفط.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status