أناشيد
فبراير

الهجرة من ليبيا.. نقد متبادل بين المفوضين الأوروبي والأممي

16 نوفمبر 2017 - 11:19

المفوض الأوروبي للهجرة والمواطنة ديمتريس أفراموبولوس - إنترنت

16 نوفمبر 2017 - 11:19

مشاركة

طالب المفوض الأوروبي المكلف بشؤون الهجرة ديمتريس أفراموبولوس، المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالاطلاع  فعلا على الجهود المبذولة تجاه الهجرة غير الشرعية قبل توجيه الانتقادات حيالها.

وقال أفراموبولوس، خلال مؤتمر صحفي عقده في بروكسل، إن على المفوض الحقوقي السامي على زيد رعد الحسين، التنسيق والتشاور مع رئيس المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة فيليبو غراندي للوقوف تماما على الأوضاع قبل أن يعلن أي موقف إزاء ملف الهجرة.

ونقلت وكالة آكي الإيطالية، إشادة المفوض الأوربي في السياق ذاته بالتقدم الذي أحرزه الاتحاد في مجال إدارة ملف الهجرة واللجوء، مثنيا في الوقت نفسه على جهود إيطاليا في مجال معالجة مشكلة الهجرة القادمة من ليبيا.

 وأكد أفراموبولوس، في المؤتمر نفسه الذي يعرض فيه المفوض التقدم في معالجة الظاهرة، دعمهم مساعدة إيطاليا للسلطات الليبية والدول المجاورة لضبط الحدود الجنوبية رغم كارثية الوضع هناك، حسب وصفه.

وانتقد المفوض السامي لحقوق الإنسان، زيد رعد الحسين، في تقرير نشره الموقع الرسمي للمفوضية الثلاثاء، تعامل أوربا مع المهاجرين غير الشرعيين ووصَفه بغير الإنساني، معربا في الوقت نفسه عن "امتعاضه" من مراكز الاحتجاز في ليبيا قائلا إنها تحولت من مروعة إلى كارثية.   

ويقدم الاتحاد الأوروبي وإيطاليا مساعدات لخفر السواحل الليبي لاعتراض زوارق المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط ، في ظل مخاوف حقوقية لمنظمات حكومية وغير حكومية من الممارسات إزاء الجرائم التي تحيط برحلة الهجرة التي ربما تفضي إلى وفاة أصحابها.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status