أناشيد
فبراير

سلامة يكشف أمام مجلس الأمن عن ملتقى وطني ليبي في فبراير

16 نوفمبر 2017 - 22:21

المبعوث الأممي إلى ليبيا في إحاطة أمام مجلس الأمن حول ليبيا - صفحة الأمم المتحدة بتويتر

16 نوفمبر 2017 - 22:21

مشاركة

كشف مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة،عن تنظيم الملتقى الوطني الليبي الذي تجهز له البعثة الأممية في فبراير المقبل، لإعطاء فرصة لليبيين من أجل الاتفاق على خطوات ملموسة.

وشدد سلامة في إحاطة له الخميس أمام مجلس الأمن، على ضرورة بقاء "الاتفاق السياسي الليبي متماسكا إلى أن تنتهي الفترة الانتقالية، مؤكدا ضرورة أن تكون العملية السياسية شفافة".

وأضاف المبعوث الأممي في جلسة خاصة حول ليبيا،أن اللجنة الوطنية للانتخابات عملت على وضع جدول زمني لاستقبال الناخبين، مؤكدا أن الاتفاق السياسي يجب أن يبقى صامدا سواء عدل أو لم يعدل إلى حين إجراء انتخابات، حسب قوله.

وأفاد بأن ليبيا تفتقر إلى دولة القانون، داعيا "السلطات الليبية إلى التحقيق في جريمة الأبيار وقصف درنة". 

وصرح المبعوث الأممي في إحاطته، بأن "الاقتصاد الليبي متدهور، حيث إن مليارات الدولارات تهرب ويستفيد منها السماسرة، ما أسهم في انخفاض قيمة الدينار أمام الدولار".

وأوضح غسان سلامة أن المستشفيات تشهد أزمة كبيرة حيث يسجل افتقار في الدواء والمعدات الطبية، رغم مجهودات بعثة الأمم المتحدة في إرسال مساعدات، وفق تعبيره.

وَبَيَّنَ مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا في ختام إحاطته، "أن المهاجرين غير الشرعيين داخل ليبيا يخضعون لإساءة داخل مراكز الإيواء، حيث يتعرضون إلى الضرب والتعذيب".

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status