أناشيد
فبراير

تعليم الحكومة المقترحة: حظر الواجبات المنزلية قرار مدروس

17 نوفمبر 2017 - 15:45

شعار وزارة التعليم

17 نوفمبر 2017 - 15:45

مشاركة

أكد المدير العام للمناهج التعليمية والبحوث التربوية، الطاهر الحبيب، أنَّ قرار منع الواجبات المنزلية في مرحلة التعليم الأساسي مبني على دراسة من لجنة متختصصة.

وأوضح الحبيب في تصريح نشرت وزارة التعليم نسخة منه  على صفحتها الرسمية على فيسبوك ، أم اللجنة رأت في كثافة الواجبات التي يطلب من التلاميذ إنجازها خارج الفصول المدرسية عدم تجانس مع المتغيرات الأسرية وعدم قدرة الأم على متابعة أعمال أبنائها.

وتابع المسؤول في وزارة التعليم أن الدراسة المقدَّمة من الخبراء بينت أن كثرة الواجبات سبب أساسي في نفور عددٍ كبيرٍ من التلاميذ من المدرسة.

ورأى المسؤول في وزارة التعليم أن لكميات الواجبات الكبيرة تأثيرا سلبيا على بناء شخصيةٍ تحظى باستقلال واعتماد على النفس إلى جانب كونها تتجاوز القدرات العقلية والمعرفية والاجتماعية

 وتحدث المدير العام للمناهج التعليمية عن بدائل متاحة مكان الواجبات المدرسية مثل تخصيص حصة إضافية لإنجاز الواجبات والتدريب وبإشراف متساوٍ بين التلاميذ.

وقرر وزير التعليم بالحكومة المقترحة الأربعاء، منع إعطاء تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي أي واجبات منزلية وإلزام معلمي المرحلة الابتدائية بأداء الواجبات والتدريبات والتطبيقات المدرسية مع الطالب داخل الفصل الدراسي أثناء العملية التعليمية اليومية.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status