أناشيد
فبراير

العفو الدولية تطالب بحماية المهاجرين من الانتهاكات في ليبيا

17 نوفمبر 2017 - 16:26

شعار منظمة العفو الدولية

17 نوفمبر 2017 - 16:26

مشاركة

 

 

دعت منظمة العفو الدولية الجمعة الحكومات الأوروبية، إلى اتخاذ تدابير عاجلة لحماية المهاجرين غير الشرعيين بعد شكاوى من سوء معاملتهم في ليبيا.

وبَنَت المنظمة دعوتها على "الشهادات والشكاوى الجارية بشأن اعتراض حرس السواحل الليبي للمهاجرين في البحر وانتهاك حقوقهم في ليبيا"، كما جاء عن وكالة آكي الإيطالية الخميس.

وحثت "العفو الدولية" على التحرك مع السلطات الليبية لإنهاء الاعتقالات التعسفية للمهاجرين واللاجئين، مؤكدة ضرورة الدفع تجاه إضفاء الصبغة الرسمية على عمل مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في ليبيا. 

واقترحت المنظمة دعم عمل المفوضية من خلال مذكرة تفاهم تسمح لها بممارسة مهامها، مطالبة بفتح مسارات آمنة للمهاجرين واللاجئين وزيادة عدد فرص إعادة توطين اللاجئين في أوروبا.

وتضمنت التدابير المقترحة أيضا، إعادة النظر في التعاون مع ليبيا بشأن الهجرة ككل من وجهة نظر الدعم المالي والمؤسسي والتدريبي، مع إعطاء الأولوية لحماية حقوق الإنسان للمهاجرين واللاجئين بدلا من إبقائهم في ليبيا. 

 

وتصاعدت في الآونة الأخير موجات الاستنكار لدى منظمات حكومية وغير حكومية إزاء الممارسات والجرائم التي تحيط برحلة الهجرة وظروف احتجاز المهاجرين بعد انتشالهم من البحر أو اعتراضهم في ليبيا أرض العبور إلى إيطاليا.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status