أناشيد
فبراير

الدبلوماسية الإفريقية لدى ليبيا تبدأ التنسيق لإعادة مهاجرين

20 نوفمبر 2017 - 13:32

سفير جمهورية الكونغو الديمقراطية عميد السلك الدبلوماسي الإفريقي في ليبيا - وكالة الأنباء الليبية

20 نوفمبر 2017 - 13:32

مشاركة



أعلن سفير جمهورية الكونغو الديمقراطية عميد السلك الدبلوماسي الإفريقي في ليبيا، أمبيلو مبو جول، الأحد، بدء تنسيق ليبي إفريقي لتنظيم المهاجرين الأفارقة الموجودين على الأراضي الليبية وإعادتهم إلى بلدانهم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده، أمبيلو، ومدير الإدارة الإفريقية بوزارة الخارجية المقترحة، صلاح أبورقيقة، عقب اجتماع بمقر الوزارة بطرابلس بحضور السفراء الأفارقة والقائمين بالأعمال المعتمدين لدى ليبيا.

وأفاد، أمبيلو، بأن اللقاء هدف لمشاركة ليبيا في استيائها من بث شريط بيع المهاجرين الأفارقة في ليبيا، مضيفا أن السفراء سينقلون صورة ما حدث لحكوماتهم بعد استماعهم للتوضيحات التي طلبوها من الجانب الليبي ، وفق قوله.

من جانبه، قال مدير الإدارة الإفريقية بوزارة الخارجية، صلاح أبورقيقة، إن الأفارقة الموجودين بليبيا يعاملون أفضل معاملة ويجدون كل احترام وتقدير، وفق تعبيره.

وأضاف بورقيقة خلال المؤتمر الصحفي، "أن الأفارقة يساعدون أشقاءهم في ليبيا لتنفيذ العديد من الأعمال في مجالات البناء والزراعة والخدمات".

تأتي هذه التصريحات على خلفية بث شبكة "سي إن إن" الأمريكية الثلاثاء الماضي، تقريرا مصورا قالت إن فريقها صوره في ليبيا يظهر سوقا لبيع المهاجرين الأفارقة ليبي في منطقة قريبة من طرابلس لم تكشف عن اسمها.

وأثارت هذه القضية ردود فعل محلية ودولية، ففي العاصمة الفرنسية باريس تظاهر حوالي 1000 شخص السبت الماضي للتنديد بالعبودية في ليبيا، وألقى شبان مقذوفات في اتجاه قوات الأمن التي ردت بإطلاق غاز مسيل للدموع، علما أن الشرطة نددت بعدم "شرعية التحرك".

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status