أناشيد
فبراير

عضو "النواب" زياد دغيم يستنكر موافقة المجلس على مقترح "سلامة"

21 نوفمبر 2017 - 21:42

عضو مجلس النواب زياد دغيم - من مداخلة سابقة على قناة النبأ

21 نوفمبر 2017 - 21:42

مشاركة

 

استنكر عضو مجلس النواب زياد دغيم التصويت على مقترح المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة الذي يعتمد بحسب قوله على الفصل بين المسارات وإعطاء الأولوية للسلطة التنفيذية فقط.

وأضاف دغيم في اتصال مع قناة النبأ أن سلامة يهدف إلى إنهاء الحوار وإفشاله وتوسيع الهوة بين مجلسي النواب والأعلى للدولة بطرح آلية مغرية للبرلمان ومرفوضة في كل مناسبة من مجلس الدولة، بحسب قوله.

وتأتي تصريحات دغيم على خلفية تصويت مجلس النواب اليوم الثلاثاء بالموافقة على مقترح تعديل اتفاق الصخيرات، المقدم من رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، بتصويت 40 من أصل 80 عضوا حضروا الجلسة بحسب تصريح لعضو المجلس عيسى العريبي لـ النبأ.

وتمثلت أبرز مقترحات ورقة البعثة الأممية الجدية في أن تتكون السلطة التنفيذية من مجلسي رئاسة الدولة والوزراء، على ألا يمارس كلا المجلسين أي دعم رسمي خارج المجلس الذي ينتمي إليه، وأن تستمر مدة عملهم إلى حين إجراء انتخابات نيابية ورئاسية.

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، قدم مقترحا لتعديل المواد المتعلقة بالسلطة التنفيذية في الاتفاق السياسي، إلى مجلسي النواب والأعلى للدولة؛ من أجل اعتماده.



 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status