أناشيد
فبراير

الجامعة العربية تشدد على ضرورة التصدي لمليشيات الهجرة

22 نوفمبر 2017 - 12:02

الناطق باسم الأمين العام للجامعة العربية، محمود عفيفي - إنترنت

22 نوفمبر 2017 - 12:02

مشاركة

 

 

شدّد الناطق باسم الأمين العام للجامعة العربية، محمود عفيفي، على أهمية التصدي للمليشيات والعصابات التي تعمل في تهريب والاتجار بالبشر والتي تعمل في بعض المناطق الليبية.

وعدّ عفيفي، في بيان نشرته الجامعة على موقعها الرسمي، الثلاثاء، أن السبيل الأمثل للتعامل مع قضية الهجرة يكمن في إتمام العملية السياسية، واستكمال بناء المؤسسات الموحدة للدولة الليبية لتمكينها من بسط كامل سيطرتها على البلاد.

كما دعا الناطق باسم الأمين العام للجامعة، المجتمع الدولي ووكالات وأجهزة الأمم المتحدة، إلى تكثيف الدعم المقدم لليبيا لمساعدتها على مواجهة التحديات والأعباء التي تتحملها جراء تدفق المهاجرين غير الشرعيين عبر أراضيها إلي السواحل الأوروبية.

وقال عفيفي إن الجامعة رحّبت بإعلان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق التحقيق في صحة تقارير تفيد بوجود عمليات تجارة رقيق خارج العاصمة طرابلس، مطالبةً بضرورة تقديم مرتكبي هذه الأفعال المشينة للعدالة.

وأضاف أن الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط أعرب عن صدمته جراء هذه التقارير التي أظهرت المعاملة اللاإنسانية التي يتعرض لها المهاجرون غير الشرعيين، إذ أثنى أبو الغيط على التزام السلطات الليبية بمضاعفة جهودها من أجل التصدي لمثل هذه الممارسات وغيرها من الانتهاكات الجسيمة التي ترتكب بحق المهاجرين غير الشرعيين داخل وخارج مواقع احتجازهم في ليبيا.

وتجدر الإشارة إلى أن شبكة "سي إن إن" الأمريكية بثت الثلاثاء الماضي، تقريراً مصوراً قالت إن فريقها صوره في ليبيا يظهر سوقاً لبيع المهاجرين الأفارقة في منطقة قريبة من طرابلس لم تكشف عن اسمها.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status