أناشيد
فبراير

"خارجية الوفاق" تطلق فريقاً لمتابعة قضية الهجرة

22 نوفمبر 2017 - 16:32

شعار الحكومة المقترحة - صفحة الكومة ع الفيسبوك

22 نوفمبر 2017 - 16:32

مشاركة

 

 

أعلنت وزارة الخارجية بالحكومة المقترحة عن إطلاق فريق عمل خاص بالهجرة يعمل على تحديد الأولويات وتقديم الأدوات المناسبة والحلول العملية لمعالجة هذه الظاهرة.

وقالت الوزارة في بيان لها الثلاثاء، إنها ستعمل على رسم السياسات الكفيلة للحدّ من ظاهرة الهجرة، وإيجاد الحلول الناجعة لها بما يتفق مع المبادئ والثوابت الوطنية ويكفل تحقيق الفائدة المرجوة على المستويين الإقليمي والدوليّ.

وأشارت خارجية الحكومة المقترحة إلى أن إطلاق هذا الفريق يأتي في إطار العمل على تأسيس تعاون دولي مشترك مع دولة ليبيا من أجل توحيد الجهود والرؤى الوطنية والإقليمية والدولية للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية وتداعياتها السلبية.

وكانت الوزارة قد عبرت في بيان لها الأحد الماضي عن رفضها واستهجانها للممارسات غير الإنسانية التى وردت في تقارير إعلامية وقالت إها تتنافى مع ثقافة وتراث الشعب الليبي.

ودعت في ذات البيان المجتمع الدّولي إلى التكاثف بروح من المسؤولية والتعاون المشترك لمساعدة ليبيا في مواجهتها الخطر الداهم على نسيجها وتراثها الاجتماعي والثقافي وذلك بتبني المعالجة الفعالة لأسباب الهجرة بدلاً من استغلال مثل هذه الأحداث المؤسفة للزج باسم ليبيا من قبل بعض الأطراف بهدف تحقيق مكاسب هي في واقع الحال مكاسب وهمية تخالف الحقيقة والمنطق نعيش نتائجها اليوم، بحسب البيان.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status