أناشيد
فبراير

الجمالي: يجب إعطاء الوقت الكافي للأطراف الليبية لتحقيق التوافق

22 نوفمبر 2017 - 13:09

صلاح الدين الجمالي مبعوث جامعة الدول العربية إلى ليبيا - الإنترنت

22 نوفمبر 2017 - 13:09

مشاركة

 

قال المبعوث الخاص للأمين العام لجامعة الدول العربية إلى ليبيا صلاح الدين الجمالي إن التصويت على مقترح سلامة من قبل مجلس النواب، خطوة جيدة ما لم يجر الإسراع فيها والضغط على الأطراف الليبية في إنهاء الأزمة وعدم إعطاء كل مرحلة الوقت الكافي للتحاور والتوافق.

وأضاف الجمالي في تصريح خصّ به النبأ الأربعاء أن هناك إصرارا من البعثة الأممية لإنجاح العملية السياسية، نافيا وجود خلافات جوهرية بين الأطراف، ومشددا على ضرورة الأخذ بزمام هذه المبادرة الأممية التوافق بين الجسمين وفق تعبيره.

الجمالي وتعليقا على مقترح سلامة باللجوء إلى المؤتمر الوطني الجامع، صرّح بأن هذه الخطوة لا تفضي إلى مفاوضات بين الأطراف الليبية ولا لحل الأزمة في البلاد.

ولفت إلى أن هذا المؤتمر هو فقط للاستماع للأطراف الأخرى من المكونات الليبية، وسيكون مفتوحا وليس محدد الملامح، مجددا دعوته إلى عودة المفاوضات بين الجسمين كسبيل لنجاح الحوار، على حد تعبيره.

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة قد قدم مقترحًا لتعديل المواد المتعلقة بالسلطة التنفيذية في الاتفاق السياسي، إلى مجلسي النواب والأعلى للدولة؛ من أجل اعتمادها  في 13 نوفمبر من العام الجاري.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status