أناشيد
فبراير

"المفوضية الإفريقية" تكلف لجنة بفتح تحقيق حول "تجارة الرقيق" بليبيا

22 نوفمبر 2017 - 21:14

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي- أرشيفية

22 نوفمبر 2017 - 21:14

مشاركة

كشف رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي عن تكليف اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان بفتح تحقيق حول ما تداولته بعض وسائل الإعلام بخصوص "ظاهرة تجارة الرقيق" في ليبيا. 

وأرجع فكي خلال مؤتمر صحفي عقده مع ممثلة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني في بروكسل، هذه الظاهرة إلى الأوضاع التي تعيشها ليبيا، مردفا أن البلاد لا توجد فيها دولة أو قانون، حسب قوله .

ودعا موسى فكي الدول الإفريقية إلى التعاون من أجل استعادة رعاياها العالقين في ليبيا، مطالبا بضرورة إجراء إحصاء لتحديد أعداد المهاجرين الذين يواجهون الخطر في ليبيا، مقدرا أعدادهم بمئات الآلاف، وفق تعبيره.  

ولفت رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي إلى أن "غياب الدولة في ليبيا يتيح للجماعات المختلفة القيام بكل حرية بمختلف أشكال الأنشطة الإجرامية، مبينا أن حل الوضع الأمني والسياسي في البلاد سيسهم في القضاء على شبكات تهريب البشر".

وكان سفير جمهورية الكونغو الديمقراطية عميد السلك الدبلوماسي الإفريقي في ليبيا، أمبيلو مبو جول، قد أعلن الأحد الماضي، بدء تنسيق ليبي إفريقي لتنظيم المهاجرين الأفارقة الموجودين على الأراضي الليبية وإعادتهم إلى بلدانهم.

وسيلتقي زعماء أفارقة وأوروبيون الأسبوع المقبل في العاصمة الإيفوارية أبيدجان وعلى رأس قضايا جدول أعمال المناقشات قضية الهجرة وجهود أوروبا للتعامل معها بالتعاون مع ليبيا.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status