أناشيد
فبراير

كتلة "العدالة" بمجلس الدولة تدعو السويحلي لعدم التفرد بالمواقف

23 نوفمبر 2017 - 01:59

شعار حزب العدالة والبناء - الإنترنت

23 نوفمبر 2017 - 01:59

مشاركة

دعت كتلة حزب العدالة والبناء بالمجلس الأعلى للدولة رئيسه عبدالرحمن السويحلي إلى الالتزام بإرادة المجلس وعدم التفرد بإصدار بيانات باسمه مخالفة لإرادة أعضائه.

وحثت الكتلة في بيان نشره الحزب في حسابه الرسمي، على التمسك بالمسار الذي ترعاه الأمم المتحدة والابتعاد عن المبادرات الموازية التي قد تربك المشهد، وفق تعبير البيان.

وأعربت البيان عن ترحيب الكتلة ودعمها لمقترح المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة وفقا لما توصل إليه المجلس الأعلى للدولة في جلسته 15 من نوفمبر الجاري.

ونفى مجلس الدولة في بيان له الأربعاء، توافقهم مع مجلس النواب بشأن تعديل المواد المتعلقة بالسلطة التنفيذية في اتفاق الصخيرات، قائلا إنه غير معني بتصويت النواب على مقترح البعثة الأممية.

وصوت مجلس النواب بأغلبية الحاضرين في جلسة الثلاثاء الماضي لصالح مقترح تعديل اتفاق الصخيرات المقدم من رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة.

وتمثلت أبرز مقترحات ورقة البعثة الأممية الجديدة التي عرضها سابقا سلامة على المجلسين، في أن تتكون السلطة التنفيذية من مجلسي رئاسة الدولة والوزراء، على ألا يمارس كلا المجلسين أي دعم رسمي خارج المجلس الذي ينتمي إليه، وأن تستمر مدة عملهم إلى حين إجراء انتخابات نيابية ورئاسية.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status