أناشيد
فبراير

البعثة الأممية: السلطات الليبية تفعل "فريق عمل الهجرة"

23 نوفمبر 2017 - 21:16

جانب من اجتماع مدير إدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية المقترحة برئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة – موقع البعثة الأممية للدعم في ليبيا

23 نوفمبر 2017 - 21:16

مشاركة

فعلت "السلطات الليبية" بدعم من وكالة الهجرة الدولية "فريق عمل الهجرة" كجزء من إطار تنسيق التعاون الفني الدولي.

وأكد رئيس الفريق، جلال العاشي، أهمية تفعيل هذا الفريق في هذا التوقيت بالذات، متطلعا إلى العمل بشكل وثيق مع المجتمع الدولي والمنظمة الدولية للهجرة من أجل تجاوز الإشكالات العالقة وتطوير طرق التصدي لظاهرة الهجرة التي تعانيها كامل المنطقة، بحسب موقع البعثة الأممية.

ويهدف فريق العمل إلى تنسيق الإستراتيجيات والسياسات المشتركة المتعلقة بالهجرة وإلى تأسيس منبر للنقاش البناء بهدف توفير آليات وحلول لتنظيم عملية التصدي لظاهرة الهجرة بنجاعة مع احترام حقوق الإنسان والحد من آثار الهجرة غير الشرعية.

بدوره، قال عثمان بلبيسي، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة "نأمل أن يكون تفعيل فريق العمل هذا بمثابة الخطوة الأولى نحو تنسيق الجهود لإدارة ملف الهجرة بما يلبي مصلحة واحتياجات الجميع".

 وأفاد موقع البعثة بأنه سيجري تفعيل عدد من الفرق الفرعية لتغطية المجالات الرئيسية ذات الأولوية للتصدي لظاهرة الهجرة وتنظيمها مثل السياسات المتبعة، وإدارة الحدود، والمسائل المتصلة بالصحة العامة.

وترأس هذا الاجتماع، الذي عقد في وزارة التخطيط المقترحة مدير إدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية المقترحة، جلال العاشي، بمشاركة رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة، عثمان بلبيسي.

 وشارك في الاجتماع ممثلو الوزارات الليبية المقترحة، فضلا عن السفراء وممثلي السفارات، ووكالات الأمم المتحدة الأخرى ووفد رفيع المستوى من مقر المنظمة الدولية للهجرة.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status