أناشيد
فبراير

محام في الجنائية الدولية: هناك إمكانية تدخل دول حليفة لحفتر لإيقاف التحقيق حول جرائم الحرب 

24 نوفمبر 2017 - 22:53

المحامي في الجنائية الدولية توبي كادمن - النبأ

24 نوفمبر 2017 - 22:53

مشاركة

أكد المحامي في المحكمة الجنائية الدولية توبي كادمان أنه ورفقة عدد من المحامين قدموا تقريرا للمدعية العامة للمحكمة فاتو بنسودا بهدف التحقيق في جرائم الحرب بليبيا.

وأفاد كادمن في حوار خاص لقناة النبأ، يعرض غدا السبت في برنامج الأسئلة الخمسة، بإمكانية محاولة إيقاف التحقيق من قبل دول تربطها مصالح مع خليفة حفتر في إشارة ضمنية منه إلى الاجتماعات السابقة لحفتر في كل فرنسا وروسيا والإمارات، مضيفا أن هذه المحاولات لن تنجح.



وحول مسؤولية قائد مليشيات الكرامة عن جرائم الحرب المرتكبة قال كادمن" خليفة حفتر على رأس قيادة الجيش ونحن على يقين أنه المسؤول الأول والأخير عن الجرائم التي ارتكبت من قبل أي قائد تحت إمرته". وأضاف كادمن، أن التحقيق في هذه الجرائم سيكون مُركزا على بنغاري، مستدركا أن هناك حاجة لأن يتناول التحقيق أيضا الجرائم المرتكبة في طرابلس أو تلك التي ارتكبها "تنظيم الدولة".



 وكشف كادمن خلال اللقاء نفسه مع النبأ أن التقرير المقدم إلى المحكمة الجنائية طالب المدعية العامة بتوضيح موقفها حول امتلاكها سلطة قضائية في ليبيا من عدمه، فضلا عن انعقاد اجتماع لممثلي الدول في المحكمة الجنائية في ديسمبر القادم بنيويورك، معربا عن أمله في التزامهم بالدعم المالي للتحقيق في ليبيا. وكان فريق من المحامين الدوليين قد قدم تقريرا للمدعية العامة بالمحكمة الجنائية الدولية بشأن انتهاكات مليشيات الكرامة منتصف الشهر الجاري.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status