أناشيد
فبراير

مستشار السراج يبحث مع مسؤولين فرنسيين خارطة سلامة

26 نوفمبر 2017 - 16:00

المستشار السياسي لرئيس المجلس الرئاسي المقترح طاهر السني - الإنترنت

26 نوفمبر 2017 - 16:00

مشاركة

بحث المستشار السياسي لرئيس المجلس الرئاسي  المقترح طاهر السني  مع مسؤولين فرنسيين مراحل تنفيذ خارطة الطريق التي طرحها المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة.

وأكد الطرفان، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الليبية السبت، الدعم الكامل لجهود  المبعوث الأممي ولمسار التوافق، وأن الاتفاق السياسي يمثل الأرضية الوحيدة التي ينطلق منها هذا المسار وصولا إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية العام المقبل.

وجدد المسؤولون الفرنسيون على دعم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لرئيس المجلس الرئاسي المقترح فائز السراج لما يبذل به من جهد لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

وبخصوص ظاهرة الهجرة، شدد الجانب الفرنسي على ضرورة محاسبة المتورطين في الاتجار بالبشر، ولو لزم الأمر فرض عقوبات دولية عليهم أينما وجدوا.

كما  بحث المستشار السياسي لرئيس المجلس المقترح طاهر السني، خلال لقائه مسؤولة ملف الهجرة في فرنسا، أليس روفوا وضع المهاجرين في ليبيا والصعوبات التي تواجه الحكومة في ظل عدم الاستقرار وضعف الإمكانيات.

وأكد الجانبان تجريم جميع أنواع الاتجار بالبشر وضرورة العمل على إيجاد حلول شاملة لهذه الظاهرة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الليبية.

وفي ذات السياق طلبت فرنسا عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي الأسبوع المقبل لمناقشة ملف الهجرة بمختلف جوانبه ومساعدة الحكومة المقترحة على معالجتها.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status