أناشيد
فبراير

مباحثات لتوحيد إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار

26 نوفمبر 2017 - 23:20

مقر المؤسسة الليبية للاستثمار بطرابلس - إنترنت

26 نوفمبر 2017 - 23:20

مشاركة

يعاني فندق "أبونواس" بتونس التابع للمؤسسة الليبية للاستثمار من مشاكل عدة إذ ظل متوقفا دون استكمال أعمال الصيانة التي تحتاج إلى ضخ مبالغ مالية، بسبب الانقسام الحاصل في محفظة ليبيا إفريقيا للاستشمار، ماجعله مهددا بالحجز من المصارف التونسية الدائنة.

وأفاد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار علي محمود في تصريح خص به النبأ الأحد، بأن المؤسسة الليبية اتخذت إجراءات عديدة،مشكلة بذلك فريق عمل متخصصا يشرف بشكل مباشر على أعمال صيانة الفندق وتمويله، ومخصصة قرابة 12 مليون يورو لترميم الفندق، حتى يكون جاهزا لإعادة الافتتاح في غضون شهر.

ويتزامن التجهيز لإعادة افتتاح الفندق،مع حل المشكل الإداري للفندق إضافة إلى مشكلة الازدواجية، إذ تشرف المؤسسة على عملية اختيار الشركة المنفذة ودعم الفندق عبر سداد التزاماته المتراكمة لدى المصارف. 

وأضاف رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار علي محمود، أنه بحث مع مدير عام محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار، الكامل القصير، وضع حد للانقسام الذي تشهده المؤسسة الليبية للاستثمار"لايكو".

وطالب علي محمود من الكامل القصير باتخاذ إجراءات عاجلة وفورية خلال الأسبوعين القادمين يجري من خلالها توحيد شركة "لايكو" تحت مجلس إدارة واحد وإدارة تنفيذية واحدة.

ومحفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار التي تأسست عام 2006، هي إحدى المؤسسات الرئيسية التابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار،وتعمل في قطاعات مختلفة منها، استثمارات في قطاع السياحة ، واستثمارات مالية مختلفة فضلا عن خدمات الاتصالات والتكنولوجيا، والنفط والغاز، والمشاريع الزراعية.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status