أناشيد
فبراير

إدارة ميناء الخمس تعلن تفعيله بعد أوامر من السراج

28 نوفمبر 2017 - 12:04

ميناء الخمس - أرشيفية - الإنترنت

28 نوفمبر 2017 - 12:04

مشاركة

 

أعلنت إدارة ميناء الخمس البحري، استئناف الموقع عمله، بعد التوتر الذي شهدته المدينة الأيام الماضية. 

وقالت الإدارة على حسابها الرسمي، الاثنين، إنها تلقت تعليمات من مصلحة الموانئ والنقل البحري التابعة لوزارة المواصلات بالحكومة المقترحة، بإعادة فتح الحركة الملاحية في الميناء بصورة اعتيادية.

ووجه رئيس الحكومة المقترحة فائز السراج، في اليوم نفسه، أوامر إلى جهات الاختصاص بإعادة تفعيل ميناء الخمس لدعم "الاقتصاد وتخفف العبء عن بقية الموانئ"، كما جاء في الحساب الرسمي للحكومة المقترحة.

ووعد السراج أيضا في لقاء بمقر الحكومة المقترحة جمعه بعميد بلدية الخمس وأعضاء عنها من مجلسي النواب والدولة، بمنح المدينة مخصصات مباشرة، قائلا إنه "ستحدد أوجه الإنفاق لحل مشكلات المرافق الأخرى من خلال وزارات الدولة وهيئاتها ومؤسساتها".

 وأضاف السراج أن حكومته تحاول حلحلة ما تواجهه المرافق العامة من مشكلات بطريقة متوازنة بين البلديات في جميع مناطق البلاد، وفقًا للأولويات وحسب الإمكانيات المتوفرة، وفق تعبيره.

 واستعرض وفد الخمس في الاجتماع نفسه مشكلات تعانيها البلدية تتعلق باحتياجات ضرورية في قطاعات خدمية مختلفة على رأسها التعليم والصحة فضلا عن تعزيز الاستقرار ودعم مديرية الأمن بالمدينة.

وشهد ميناء الخمس توترا أمنيا على غرار سائر المدينة في الأيام الماضية جراء اندلاع اشتباكات أثناء دهم غرفة مصراتة الأمنية متهما بقتل سبعة أشخاص وقبضها كذلك على 14 آخرين كانوا يرافقونه.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status