أناشيد
فبراير

فيسبوك يحد من استخدام الأسماء المستعارة.. كيف؟

1 ديسمبر 2017 - 16:40

شعار فيسبوك - الانترنت

1 ديسمبر 2017 - 16:40

مشاركة

أضاف موقع "فيسبوك" إجراءات جديدة تفرض على مستخدمين التطبيق تحميل صورهم الشخصية للتحقق من أنهم أشخاص وليسوا "روبوتات".

ويجري "فيسبوك" تحقيقا تلقائيا للصورة لمعرفة ما إذا كانت صورة المستخدم الذي يملك الحساب أم أنها شخصية وهمية وتحمل اسما مستعارا.

ويظهرالموقع  ضمن إجراءاته الأمنية للحد من الأسماء المستعارة رسالة "يرجى تحميل صورة لنفسك يظهر فيها وجهك بوضوح"، يجري بعد ذلك إقفال ميزات حساب المستخدم ومن ثم مطالبته بصورة شخصية للتحقق منها من خلال مسح صورة الوجه والسماح له بالعودة إلى استعمال حسابه.

ويوفر "فيسبوك" ضمن خيارات البلاغات، الإبلاغ عن أن المستخدم شخص وهمي أو يحمل اسما مستعارا أو لا يضع صورته الشخصية، ومن خلال هذه البلاغات تطبق فيسبوك إجراءات التحقق على هذا المستخدم للتأكد من أنه شخصية حقيقة أم لا.

وتعدّ عملية التحقق من الصور، البديل لتقنية التحقق "كابتشا" CAPTCHA، وهي برمجة تهدف إلى تمييز الإنسان عن الآلة من حيث المدخلات، عبر اختبار أساسي لإثبات أنه عنصر بشري، وتستعمل عادة كوسيلة لإحباط الرسائل المزعجة وعمليات الاستخلاص الآلي للبيانات من المواقع.

ويعمل الموقع الأشهر بين مواقع التواصل الاجتماعي على تحديث الأنظمة الآلية واليدوية التي تساعدها في اكتشاف الأنشطة المشبوهة في مختلف نقاط التفاعل على المنصة، بما في ذلك إنشاء حساب وإرسال طلبات الصداقة وإعداد دفعات الإعلانات وإنشاء الإعلانات أو تعديلها.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status