أناشيد
فبراير

مسؤول أممي يدعو إلى ترحيل المهاجرين في ليبيا لبلدانهم

3 ديسمبر 2017 - 04:33

المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي - إرشيفية - الإنترنت

3 ديسمبر 2017 - 04:33

مشاركة

أكد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي، ضرورة إعادة المهاجرين غير الشرعيين الموجودين في ليبيا إلى بلدانهم.

وأعلن جراندي في تصريحات في اجتماعه الجمعة مع نائب رئيس المجلس الرئاسي المقترح أحمد معيتيق في روما، أنه في حالة تعذر إعادة أولئك المهاجرين إلى بلدانهم سيجري توزيعهم على عدد من دول العالم، وفق إدارة الإعلام بالحكومة المقترحة.

وقال المسؤول إن الانتهاكات في حق المهاجرين بليبيا حتى إن حدثت فهي أعمال فردية ليست لها علاقة بالدولة الليبية، داعيا الحكومة المقترحة إلى ضرورة العمل على تسهيل مهام المنظمة في ليبيا، حسب الإدارة.

من جهته أوضح معيتيق أن ليبيا تحاول رغم ظروفها الراهنة أن تتفاعل مع قضية المهاجرين بأعدادهم الكبيرة في مراكز الإيواء بعد انتشالهم من عرض البحر في طرقهم إلى أوروبا أو اعتراضهم قبلئذ، فضلا عن التزامها بخدماتهم إلى ترحيلهم إلى بلدانهم، وفق قوله. 

وتحدث النائب عما نشرته وسائل الإعلام بشأن تجارة الرقيق في ليبيا، لافتا إلى "فتح الجهات ذات العلاقة تحقيقا سيتعامل مع المتورطين بالطرق القانونية في حال ثبت هذا الادعاء".

وكان قادة دول الاتحاد الأوروبي والإفريقي اتفقوا على خطة إجلاء طارئة للمهاجرين في ليبيا خلال أعمال القمة الإفروأوربية التي انعقدت في العاصمة الإيفواري أبيدجان أواخر نوفمبر الماضي.


 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status