أناشيد
فبراير

"الصلابي" يجدد الدعوة لإجراء انتخابات في ليبيا

4 ديسمبر 2017 - 12:31

عضو الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور علي الصلابي - جمعية الإرشاد والإصلاح الجزائرية

4 ديسمبر 2017 - 12:31

مشاركة

جدد عضو الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ علي الصلابي دعوته لإجراء انتخابات نزيهة في ليبيا، عازيا السبب لوجود فراغ حقيقي في البلاد.

 وعَدّ الشيخ الصلابي في حوار له مع جريدة الشروق الجزائرية الأحد، أن الكثير من الأجسام الحالية ليس لديها الشرعية المستمدة من الشعب.

وقال الصلابي ،"إن الأغلبية في ليبيا يتفقون على الرأي، الذي كنت أراه منذ البداية، وهو الرجوع للشعب والشعب هو من يختار القيادة، سواء على المستوى السياسي أو البرلماني".

واعتبر عضو الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وضع علماء كبار ضمن  قائمة الرباعي العربي للإرهاب من أخطاء الأنظمة الحاكمة، داعيا سلطات مصر والإمارات والسعودية لفتح باب الحوار مع العلماء، وفق قوله.

وأبدى الصلابي، في تصريحاته على هامش مشاركته في ملتقى الفكر الإسلامي الذي نظمته جمعية الإرشاد والإصلاح الجزائرية، عدم اكتراثه بوضع اسمه ضمن القائمة، واصفا إياها بقائمة الخزي والعار، معتبرا ما حصل راجعا بالأساس إلى موقفه من الأزمة في بلاده، ومواقف القاهرة وأبو ظبي، وفق تعبيره.

وألقى عضو الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور علي الصلابي،الخميس الماضي، محاضرة بعنوان "إضاءات على نماذج في ظل الوحدة في تاريخ الدول الإسلامية"، ضمن فعاليات ملتقى الفكر الإسلامي في الجزائر.

وكان الصلابي قد شدد، في حديث سابق لـ"قدس برس"، تأكيد "ضرورة الرجوع للشعب ليقول كلمته ويختار قيادة وطنية بديلا عن الأجسام الحالية الفاقدة الشرعية السياسية والدستورية باعتبارها لا تمثل الأغلبية"، معتبرا أن الطريق إلى الانتخابات هو الأقصر لإنهاء "معاناة الشعب الليبي".



 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status